عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير سيارات الإنترنت فى ألمانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تعتزم شركات صناعة السيارات الألمانية ضخ استثمارات ضخمة  لتطوير سيارات متصلة بالإنترنت, ومن المتوقع استثمار ما بين 16 و18 مليار يورو أى ما يتراوح بين 20 و23 مليار دولار لتطوير تقنيات مثل أنظمة مساعدة السائق الإلكترونية ونظام بيانات المرور المباشرة بالإضافة إلى البنية الأساسية على جانبي الطرق.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ماتياس فايسمان رئيس اتحاد السيارات الألماني في.دي.أيه أثناء الإعلان عن المشروع قوله إن ربط السيارات بالإنترنت يمثل "ثورة في عالم السيارات".

وتوقع فايسمان أنه بحلول 2016 سيكون 80% من السيارات الجديدة متصلة بالإنترنت. وتبلغ نسبة هذه السيارات حاليا حوالي 20% فقط في ألمانيا.

ويقول الخبراء إن السيارات الموصلة بالإنترنت تستطيع الاتصال مع غيرها ويمكن أن تحذر الشبكة العنكبوتية سائقي السيارات من المخاطر الموجودة في الطريق. وهذا يمكن أن يزيد عوامل القيادة الآمنة ويقلل عدد حوادث الطرق.

ويرى فايسمان أن السيارات ذاتية القيادة كتلك التي تطورها شركة جوجل لخدمات الإنترنت حاليا لن تكون متاحة في السوق قبل 10 أو 15 سنة على الأقل ولكن بحلول 2020 ستصبح السيارات شبه ذاتية القيادة حقيقة واقعة.