رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلامة وأمان على الطريق مع سيارات السحابة

سيارات

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 13:12
سلامة وأمان على الطريق مع سيارات السحابة
كتب - جهاد عبدالمنعم:

بعيداً من المجالات التقنية سيكون بإمكان السائقين والركاب الاستفادة من شتى أنواع وسائل الترفيه في السيارة عبر السحابة، وفي مقدمتها محطات الراديو على الإنترنت، ومجموعات ملفات الموسيقى والأفلام الشخصية التي يخزنها المستخدم على السحابة وسواها من وسائل الترفيه.

كما سيكون بإمكان أصحاب السيارات إدارة معلوماتهم وحساباتهم الشخصية من داخل سياراتهم، حيث يقدم هذا للشركات فرصاً واعدة لتنظيم الحملات الإعلانية في السيارات، ويفتح المجال أمام رفد نظام تشغيل السيارة بمعلومات حول مواقع وجهات الترفيه الأهم في المدينة.
كما تتعدى فوائد حلول اتصال المركبات السائقين والركاب، فهي تسمح بتحسين مستويات الكفاءة، بما في ذلك المعايير البيئية بفضل المساعدة على توفير الوقود والانبعاثات، وأيضاً المساعدة على تخفيف الازدحام المروري.

وتوفر هذه الحلول أفضل أساليب تخطيط الطريق، كما تصدر تنبيهات مستمرة حول العوائق المحتملة على الطريق وتقوم باقتراح مسارات بديلة، وهذا بدوره يسمح للسائقين باتخاذ قرارات واعية حول كل رحلة، ما يساعد في تحويل حركة المرور بعيداً من المناطق المزدحمة لتخفيف

الازدحام والحؤول دون تأخير السائقين عن وجهاتهم.

وقد تكون معايير السلامة أحد أهم أهداف حلول اتصال المركبات وأكثرها عملية، حيث أنها تتيح تعزيز هذه المعايير بفضل قدرتها على منع سلوكيات القيادة الخطرة بشكل كبير، إذ يمكنها أن تتحكم بالسرعة وتعدلها أو تخففها آلياً، فضلاً عن قدرتها على منع القيادة تحت تأثير العقاقير والكحول، وهذان نوعان فقط من التطبيقات التي يمكن أن تعود بتأثيرات إيجابية كبيرة على سلوكيات القيادة. فضلاً عن ذلك، سوف يكون بإمكان المركبات المتصلة التحذير من المخاطر المرورية بشكل مبكر ومنح السائقين وقتاً كافياً للتصرف قبل الوصول إلى مصدر الخطر، والحد من مخاطر الحوادث والاصطدامات.

 

أهم الاخبار