رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 ملايين كروز من شيفروليه

بوابة الوفد الإلكترونية

حقق موديل كروز رقماً قياسياً فى المبيعات بعد سنة ونصف السنة فقط من بيع السيارة رقم 2 مليون، حيث أثبتت كروز تميزها  فى الولايات المتحدة، وكندا، ولاوس، والفلبين، ووصولاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والأردن, ووصل إجمالى مبيعات السيارة منذ طرحها فى الأسواق إلى ثلاثة ملايين سيارة.

قال آلان باتي، النائب التنفيذي للرئيس في جنرال موتورز، شيفروليه العالمية: "تتميز كروز بكونها سيارة قابلة للتكيّف إلى حد كبير. إن هذه السيارة مثال حقيقي لتركيز شيفروليه وقدراتها في تقديم طراز  يحظى بالتقدير الكبير في مختلف أرجاء العالم".
كانت شيفروليه كروز جمعت عدداً كبيراً من الجوائز منها 39 جائزة في الصين، و27 في الولايات المتحدة، و12 في البرازيل. وتلتزم شيفروليه في إنتاج طرازاتها في الدول نفسها التي تُباع فيها، لذلك تم إنتاج كروز في 11 دولة مختلفة

في خمس قارات. ووضع فريقا جنرال موتورز للتصميم في كل من كوريا الجنوبية وألمانيا، العملاء في حسبانهم عند تطوير السيارة في غضون 27 شهراً فقط أواخر العام 2000، وذلك قبل إطلاقها في كوريا الجنوبية بشهر نوفمبر من العام 2008.
جدير بالذكر أن شيفروليه كروز تنتج فى 11 مصنعاً وتسوق فى 118 دولة، وحصلت على 88 جائزة, وكانت خضعت لاختبارات تحمّل مكثّفة، تضمنت اختبارات تحت أقصى الظروف الجوية، وأكثر من 210 اختبارات تصادم تم ضبطها لتتناسب مع متطلبات قوانين الدول التي تباع فيها السيارة.