رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولف تتفوق على BMW

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرت مجلة السيارات "أوتو شتراسين فيركير" الألمانية مقارنة بين السيارتين الكهربائيتين فولكس فاجن جولف وبي إم دبليو i3

وأظهرت نتائج الاختبار، الذي تم إجراؤه على طرق مختلفة , في ظل حرارة شديدة ، تفوق جولف من حيث مدى السير؛ التى تمكنت من قطع مسافة 183 كيلومتراً، في حين قطعت بي إم دبليو مسافة 148 كيلومتراً فقط.

وقال موقع ألمانيا دوت كوم أن المجلة أشارت إلى أنه على الرغم من زيادة وزن سيارة فولكس فاجن عن سيارة بي إم دبليو بمقدار 290 كيلوجراماً،، ، إلا أن سيارة جولف تمكنت من تعويض هذا الفارق، بفضل اعتمادها على بطارية كبيرة بالإضافة إلى معدلات استهلاكها المنخفضة. وأظهرت بطارية أيونات الليثيوم في جولف مقداراً أكبر من سعة الطاقة القابلة للاستخدام، وفي المقابل تميزت بطارية سيارة بي إم دبليو بسرعة أكبر بعض الشيء في إعادة عملية الشحن.

وأشارت نتائج اختبار معدلات استهلاك السيارتين إلى أن السيارة جولف تستهلك 4ر13 كيلووات/ساعة في كل 100

كيلومتر، بينما بلغ معدل استهلاك الموديل الكهربائي i3 من طاقة البطارية 9ر13 كيلووات/ساعة في كل 100
كيلومتر، وهو ما زاد بمقدار بسيط عن قيم الاستهلاك المعلنة من قبل الشركتين المنتجتين (7ر12 و 9ر12 كيلووات/ساعة على الترتيب).

وأوضحت نتائج الاختبار تفوق السيارة جولف أيضاً فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والعملانية، والتي لا تكاد تختلف عن الموديل الأساسي من جولف، وذلك على العكس من سيارة بي إم دبليو الكهربائية.

أما من ناحية المقصورة الداخلية فقد ذكرت المجلة الألمانية أن سيارة فولكس فاجن المدمجة تتيح خمسة مقاعد في مقصورتها الداخلية، ومساحة أكبر للتخزين بالإضافة إلى زيادة الحد المسموح به من الحمولة مقارنة بسيارة بي إم دبليو التي تتيح أربعة مقاعد فقط ومساحة أقل للتخزين ووزن الحمولة المسموح به
جدير بالذكر أن السيارتين متساويتين تقريباً في السعرهما الذى يبلغ 35000 يورولكل منهما.