عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كايين بنكهة جديدة من بورش

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت شركة بورش الألمانية تقديم الموديل الجديد من طراز Cayenne الشهير خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر القادم وأوضحت الشركة الألمانية أنها أجرت تعديلات طفيفة على مظهر الموديل الجديد، الذي يأتي بمحركات أكثر قوةً واقتصاديةً، مشيرة إلى أنه يتوافر بثلاثة موديلات.

وقال موقع المانيا دوت كوم أن السيارة الجديدة جهزت بمحرك توربو مزدوج سداسي الأسطوانات تبلغ سعته 6ر3 لتر ويولد قوة قدرها 420 حصان، الذي جاء مكان المحرك السابق المكون من ثماني أسطوانات وكانت سعته 8ر4 لتر وقوته 400 حصان. ويدور المحرك الجديد بعزم دوران يبلغ  550 نيوتن متر، وبفضل هذه القوة الكبيرة ينطلق أقوى وأسرع موديلات سيارة الأراضي الوعرة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 4ر5 ثانية فقط، وتقف سرعته القصوى عند حاجز 259 كلم/ساعة.

يتميز المحرك بانخفاض معدل استهلاكه من الوقود بمقدار لتر؛ حيث يبلغ معدل الاستهلاك 5ر9 لتر لكل 100 كيلومتر.
تتيح شركة بورش للموديل Cayenne Turbo باقة محركات مكونة من محرك بنزين ثماني الأسطوانات يولد قوة 520 حصاناً، بجانب محركين يعملان بوقود الديزل, الأول محرك سداسي الاسطوانات على شكل حرف V  بسعة 3 لتر وقوة 262 حصاناً، ويستهلك 6ر6 لتر من الوقود.
أما المحرك الثاني فمكون من ثماني الاسطوانات في الموديل Cayenne Diesel S  وتبلغ سعته 2ر4 لتر وقوته 385 حصاناً، ويستهلك 0ر8 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر.