رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"C Evoluti" أول دراجة كهربائية من BMW

سيارات

السبت, 28 يونيو 2014 22:49
C Evoluti أول دراجة كهربائية من BMWC Evoluti
متابعات:

أعلنت شركة بي إم دبليو عن دراجتها الكهربائية الأولى التى أطلقت عليها إسم " C Evoluti"وهي أول دراجة كهربائية تتجها الشركة الألمانية العريقة , و بذلك تكتمل منظومة BMW التى قدمت فيها جميع الإحتياجات سواء كانت سيارات فخمة لرجال الأعمال أم سيارات صالون عائلية وأخرى رياضية  وأيضاً دراجات نارية عادية .

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن شتيفان شالير أحد المسئولين بالشركة أن  BMW تسعى من خلال هذا الابتكار الجديد إلى جذب

المزيد من الزبائن. فالدراجة"سي إيفولوشن" تسير في شوارع المدن دون أن تُصدِر صوتاً ولا تنبعث منها أية غازات وهى من أفضل المركبات صديقة للبيئة .
تمتاز الدراجة الجديدة أن وزنها لا يتجاوز 265 كيلوجراماً , أما مركز ثقلها فيتمحور في صندوق البطارية و قدرتها عالية على المراوغة وتصل قوتها الى 48 حصاناً وسرعتها القصوى إلى 120 كم فى الساعة
وبفضل عزم الدوران البالغ 72 نيوتن متر فهي تسبق جميع شقيقاتها التي تعمل بالبنزين. أما البطاريات فهي تعمل بالتقنية نفسها التي تعمل على مبدئها سيارة BMWالصغيرة i3، إذ تم استخدام ثلاث بطاريات من نوع "ليثيوم أيون" بحجم يتناسب مع حجم صندوق البطاريات الذي يعمل كحامل لهيكل الدراجة.

يستغرق شحن الدراجة الجديدة نحو أربع ساعات، وتستطيع السير بالشحنة الواحدة مسافة 100 كيلومتر كما يمكن للدراجة الاستفادة من حركتها الخاصة من أجل شحن البطارية أوتوماتيكياً, فهي تستعيد الطاقة أثناء السير والفرملة أيضا , و تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 6.2 ثانية فقط.

أهم الاخبار