رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

X4 سيارة تجمع بين الكوبيه والـ SUV

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهى زمن السيارات رباعية الدفع الحادة الملامح, ذات المقصورة غير المريحة وأصبحت الآن تلك الطرازات تنافس سيارات الصالون من حيث الراحة المضاف إليها مزيداً من القوة, ومؤخراً أعلنت شركة بى إم دبليو الألمانية العريقة عن سيارتها الجديدة X4 التى تجمع بين إمكانيات سيارات الدفع الرباعى وراحة سيارات السيدان لكن مضاف إليها هذه المرة التصميم الرياضى.

تتميز مقصورة السيارة بالجودة العالية واللمسات الرياضية المميزة، وجهزت بعلبة سرعة أوتوماتيكية رياضية بنظام مساعد للركن وباب خلفي يفتح تلقائيًا بالإضافة إلى مصابيح أمامية زينون وعجلات بقياس 18 بوصة.

جهزت السيارة الجديدة بمجموعة من المحركات العاملة بالديزل والبنزين  تعمل بتكنولوجيا حديثة تعتمد على الحقن المباشر وتقنية التوقيت المغاير المتعدد الصمامات وهو ما يجعلها ذات استهلاك قليل للوقود ناهيك عن الانبعاثات القليلة من الكربون.

يتكون المحرك البنزينى الأول من 4 إسطوانات وتبلغ سعته 2000 سى.سى ويعمل بنظام التوربو, ويولد قوة قدرها 135 حصاناً ويجعل السيارة

تنطلق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 8,1 ثانية فقط, أما المحرك الثانى فيتكون من 6 سلندرات ويولد قوة قدرها 225 حصاناً يجعل السيارة تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 5,5 ثانية فقط, كما تستطيع بلوغ سرعة قصوى تقدر ب247 كم فى الساعة.

أما المحرك العامل بالديزل فتبلغ سعته 2000سى.سى وقوته 140 حصاناً ويستطيع جعل السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 8 ثوان.

جدير بالذكر أن  X4 تُصنع في ساوث كارولينا الأمريكية، أما سعرها بألمانيا، فيبدأ من 58 ألف يورو.