رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

X4 سيارة تجمع بين الكوبيه والـ SUV

سيارات

الجمعة, 27 يونيو 2014 21:07
X4 سيارة تجمع بين الكوبيه والـ SUV
كتب- عمرو عكاشة

انتهى زمن السيارات رباعية الدفع الحادة الملامح, ذات المقصورة غير المريحة وأصبحت الآن تلك الطرازات تنافس سيارات الصالون من حيث الراحة المضاف إليها مزيداً من القوة, ومؤخراً أعلنت شركة بى إم دبليو الألمانية العريقة عن سيارتها الجديدة X4 التى تجمع بين إمكانيات سيارات الدفع الرباعى وراحة سيارات السيدان لكن مضاف إليها هذه المرة التصميم الرياضى.

تتميز مقصورة السيارة بالجودة العالية واللمسات الرياضية المميزة، وجهزت بعلبة سرعة أوتوماتيكية رياضية بنظام مساعد للركن وباب خلفي يفتح

تلقائيًا بالإضافة إلى مصابيح أمامية زينون وعجلات بقياس 18 بوصة.

جهزت السيارة الجديدة بمجموعة من المحركات العاملة بالديزل والبنزين  تعمل بتكنولوجيا حديثة تعتمد على الحقن المباشر وتقنية التوقيت المغاير المتعدد الصمامات وهو ما يجعلها ذات استهلاك قليل للوقود ناهيك عن الانبعاثات القليلة من الكربون.

يتكون المحرك البنزينى الأول من 4 إسطوانات وتبلغ سعته 2000 سى.سى ويعمل بنظام التوربو, ويولد قوة قدرها 135

حصاناً ويجعل السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 8,1 ثانية فقط, أما المحرك الثانى فيتكون من 6 سلندرات ويولد قوة قدرها 225 حصاناً يجعل السيارة تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 5,5 ثانية فقط, كما تستطيع بلوغ سرعة قصوى تقدر ب247 كم فى الساعة.

أما المحرك العامل بالديزل فتبلغ سعته 2000سى.سى وقوته 140 حصاناً ويستطيع جعل السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم فى الساعة فى غضون 8 ثوان.

جدير بالذكر أن  X4 تُصنع في ساوث كارولينا الأمريكية، أما سعرها بألمانيا، فيبدأ من 58 ألف يورو.

أهم الاخبار