عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لكزس ترفض شعار صنع فى الصين

بوابة الوفد الإلكترونية

على الرغم من أن معظم شركات السيارات العالمية قامت بافتتاح فروع لها فى الصين بهدف الحصول على كعكة من السوق الصينى الواعد وعلى رأس تلك الشركات مرسيدس وBMW

  إلا أن شركة لكزس اعتبرت أن الخسائر التي ستنتج عن تدهور سمعتها جراء تجميع سياراتها في الصين ستكون أكبر مما تكسبه من تخفيض نفقاتها عن طريق تجميع سياراتها فى الصين, وذلك على الرغم من ان تويوتا وهى الشركة الأم ل "لكزس" لديها مصنع بالفعل فى الصين.
وقالت قناة روسيا اليوم أن سيارات "لكزس" المباعة في الصين يتم إستيرادها من اليابان وبعد وتفرض عليها رسوم جمركية عالية لتصبح أسعار "لكزس" في الصين أعلى من منافساتها المنتجة داخل البلاد, لذا تقل مبيعات "لكزس" عن مبيعات "أودي" و"بي إم دبليو" بمقدار ما بين خمسة وسبعة أضعاف.
وقال فوكويتشي طوكيو رئيس شركة "لكزس" أن شركته مستعدة لتحمل مستوى منخفض للمبيعات لكنها لا تستطيع التخلى عن جودة منتجاتها التى تحظى دائماً بالأولوية لديها، وأضاف أن "لكزس" كانت تنظر في فكرة تنظيم صناعة محلية في الصين، ولكن الأمر لم يصل إلى أي شيء محدد. جدزالت متسكة بهذا القرار على الرغم من أن شركة "إنفينيتي" اليابانية الفرع الفاخر لنيسان , و شركة "أكورا" الفرع الفاخر لهوندا قررتا إفتتاح مصانع لهما فى الصين  حيث سيتم إنتاج سياراتهما بالتعاون مع شركاء صينيين بحلول عام 2016.