كرسى أطفال "ثورى" من فولفو

سيارات

الأربعاء, 16 أبريل 2014 20:48
كرسى أطفال ثورى من فولفو
متابعات

اشتهرت شركة فولفو منذ نشأتها عام 1927 باهتمامها بتجهيزات الأمان, وتعتبر أول سيارة استخدمت حزام الأمان فى العالم، وعلى الرغم من ملكية الشركة السويدية السابقة التى آلت إلى شركة جيلى الصينية، إلا أن الشركة ما زالت مستمرة فى ابتكاراتها فى مجال الأمان.

ومؤخرًا ابتكرت الشركة كرسيًا للأطفال الذين لم يبلغ سنهم 4 أعوام مختلفًا كل الاختلاف عن الكراسى المعهودة، حيث تقوم فكرة الكرسى على قابليته للنفخ،

ناهيك عن صنعه من مواد لدائنية مرنة، ويتميز بصغر أبعاده.
وقالت شركة "فولفو" إن الكرسى المنفوخ للأطفال الذى ابتكره مهندسوها، بمثابة إنجاز ثورى يهدف إلى تيسير حياة الأسر التى تهوى السفر مع أطفالها, و يبلغ وزنه 4 كيلوجرامات فقط، وهو ما يقل مرتين عن وزن كرسى الأطفال التقليدى.
وقالت قناة "روسيا اليوم" إنه تم استخدام  تكنولوجيات
عسكرية وبحرية فى تصميم الكرسى، وذلك اعتمادًا على مواد جديدة يستخدمها المهندسون العسكريون قادرة على تحمل الضغط العالى مع الحفاظ على متانة كافية.. ويزود الكرسى بمضخة هواء بوسعها نفخه خلال 40 ثانية.
وقال المصمم السويدى لورنس آبل إنه فكر لدى تصميمه للكرسى فى طفليه الصغيرين، مضيفًا أن أمان الطفل يجب أن يكون أولوية دائمة فى أى تصميم.

جدير بالذكر أن الشركة لم تعلن حتى الآن موعد إطلاق مبيعات الكرسى الجديد الذى من المتوقع أن يجد إقبالاً كبيراً خاصة من الجمهور الأوروبى والأمريكى الذى يعتم بتجهيزات السلامة .

أهم الاخبار