بالفيديو.. مرآة ذكية من نيسان

سيارات

الاثنين, 14 أبريل 2014 20:53
بالفيديو.. مرآة ذكية من نيسان
كتب - عمرو عكاشة

ابتكرت شركة نيسان اليابانية تقنية جديدة تساهم إلى حد كبير فى تقليل الحوادث عن طريق مرآة ذكية جديدة تساهم فى زيادة وضوح الرؤية فى المنطقة الخلفية للسيارة, وقالت الشركة اليابانية إنها سوف تعرض المرآة الجديدة فى معرض نيويورك الذى يقام فى الولايات المتحدة.

وتعتبر المرآة الجديدة أول شاشة LCD فى العالم تساعد على توفير رؤية واضحة لمؤخرة السيارة التى من الصعب على قائد السيارة أن يراها من الزجاج الخلفى إذا كان الركاب فى الخلف طوال القامة، كما تساهم المرآة فى زيادة نسبة الرؤية فى الطقس العاصف.

تسمح المرآة الجديدة للسائق بالتبديل بين شاشات

الكريستال السائل ومرآة الرؤية الخلفية التقليدية، حيث يندمج الاثنان فى شاشة من الكريستال السائل التى يمكن تفعيلها بدلا من المرآة التقليدية, ويستطيع السائق التحكم فى التحويل بين الاثنين من خلال زر تحكم يقع أسفل المرآة.
تتصل المرآة بكاميرا عالية الدقة موجودة على الجزء الخلفى من السيارة ويتوفر للسائق مشهدا واضحا للمنطقة الخلفية وتستطيع توفير صورة واضحة فى مجموعة متنوعة من الظروف البيئية المختلفة مثل المطر والثلج ووقت الفجر.
تخطط نيسان لتنفيذ مرآة الرؤية الخلفية فى سياراتها NISMO المخصصة للسباقات, كما سيتم تلك التكنولوجيا الجديدة إلى الأسواق العالمية خلال السنوات القليلة القادمة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=2yxHAj79kh8

أهم الاخبار