رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيود على السائقين المدخنين فى بريطانيا

سيارات

السبت, 01 فبراير 2014 19:21
قيود على السائقين المدخنين فى بريطانيا
متابعات:

تدرس الحكومة البريطانية حالياً مدى إمكانية فرض قيود جديدة على السائقين البريطانيين من ضمنها منع التدخين داخل السيارات الخاصة وهو إجراء سوف يفرض لأول مرة  خاصة عند وجود طفل داخل السيارة.

وقالت قناة روسيا اليوم: إن مجلس اللوردات, كان  قد أيد مبادرة تقدم بها حزب العمال البريطانى, بشأن فرض الحظر من هذا النوع لكن الحكومة قد أعربت عدم موافقتها على مشروع

القانون بهذا الشأن, وأشارت صحيفة " تليجراف" البريطانية أن بعض الوزراء وصفوا هذه المبادرة بأنها حمقاء. فيما تقرر أن البرلمان البريطانى سيصوت على مشروع القرار.

 ولا يستبعد بعض المشرعين أن تدخل بعض التعديلات على القانون بهذا الشأن. أما ممثلى حزب العمال فكانوا قد أعلنوا أنهم سيدرجون هذا البند فى برنامجهم الانتخابى

فى حال رفض البرلمان تبنى مشروع القانون. وينقل مجلس اللوردات عن معدى الدراسة بهذا الشأن قولهم إن طفلا موجوداً على المقعد الخلفى للسيارة يتلقى ما يحصل عليه مدخن سلبى جالس فى بار, هذا اذا كان قائد السيارة قد قام بفتح نافذة جانبية فى السيارة.

أما فى حال وقوف السيارة وإغلاق كل نوافذها فإن نسبة تركيز المواد الضارة فى السيارة تزداد بمقدار 11 مرة. وتقول الصحيفة أن حظرا مماثلا قد تم فرضه فى استراليا وكندا وبعض الدول الأروبية والولايات الأمريكية.

 

 

أهم الاخبار