رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..طائرة مقاتلة من تويوتا فى ديترويت

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف العملاق اليابانى تويوتا عن سيارتها الجديدة FT-1 المستوحاه من تصميم الطائرات المقاتلة والتى ظهرت فى احدى ألعاب سونى بلاى ستيشن المسمّاه " جراند تريزمو " وذلك فى معرض أمريكا الشمالية الذي يقام سنويا في مدينة ديترويت الأمريكية.

وأكد فريق المصممين للسيارة الجديدة أن الرقم 1 يرمز إلى مستقبل تويوتا المتقدم, وتصميم السيارة الجديدة يمثّل مفهوم " الكوبيه" لدى تويوتا والذى يعود تاريخه الى عراقة الموديلات الرياضية الولى من تويوتا مثل سوبرا , وسيليكا, و MR2  و FR-S.
ويقول أليكس شين  رئيس فريق التصميم بشركة تويوتا " المشروع بدأ منذ عامين , وقد تأثر فريق التصميم بتاريخ تويوتا الذى يتمثل فى طرازى سيليكا وسوبرا, وسعينا لإلتقاط بعضاً من ذلك التاريخ , لذا أضفى المصممون شكلاً عدوانيا

ً على تصميم السيارة ليعكس مدي قوة ورياضية السيارة " .
جاء تصميم السيارة الجديدة من خلال استخدام لغة النحت من حيث  المنحنيات وابراز العضلات وبالتالى أصبح الشكل النهائى أشبه بالطائرات المقاتلة خاصة من ناحية وضع السائق أمام عجلة القيادة كما أضاف المصممون نافذة فى غطاء المحرك يظهر من خلفها محرّك السيارة بوضوح.
.ولم تكشف تويوتا حتى الان عن مواصفات السيارة الجديدة ,  الا ان الشركة قالت انها تنوي إتاحة الطراز الجديد للاختبار مجانا للاعبي الجران توريزمو.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=TNoJWW8jTOs