اهتمام عالمى بمعرض ديترويت 2014

سيارات

الأربعاء, 15 يناير 2014 23:26
اهتمام عالمى بمعرض ديترويت 2014
متابعات

قال مسئولون فى معرض ديترويت الدولى للسيارات "إنه من المقرر حضور نائب الرئيس الأمريكى جوزيف بايدن وعدد من مسئولى الحكومة إلى جانب 4 حكام ولايات على الأقل فاعليات الدورة الحالية والتى تعتبر الدورة رقم 25 منذ حصوله على الصفة الدولية رسميًا، حيث تستضيف ديترويت معارض السيارات منذ أكثر من مئة عام إلا أنه لم يكتسب الصفة الرسمية إلا منذ 25 عامًا".

وقالت جريدة البيان فى تقرير لها عن

المعرض "إن شركات صناعة السيارات العالمية كشفت عن أكثر من 60 طرازًا جديدًا سواء كانت سيارات اختبارية مازالت فى طور التطوير أو سيارات تامة الصنع دخلت مرحلة الإنتاج التجارى".
وعلى هامش المعرض أيضا أعلنت بي.إم.دبليو الألمانية محافظتها على صدارة سوق السيارات الفارهة فى العالم خلال العام الماضي، وزادت مبيعات الشركة التى تنتج سيارات بي.إم.دبليو ورولز رويس
ومينى خلال العام الماضى بنسبة 6.4% إلى 1.96 مليون سيارة بفضل الطلب القوى على سياراتها فى الصين والولايات المتحدة، وقال مدير مبيعات الشركة إيان روبرتسون إن الشركة تستهدف زيادة مبيعات العام الحالى.
ونظرًا لاستمرار تدهور مبيعات السيارات فى أوربا على خلفية الأزمة الاقتصادية فى منطقة اليورو تزداد أهمية معرض ديترويت بالنسبة لصناعة السيارات التى زاد اعتمادها على السوق الأمريكى لتعويض التراجع فى السوق الأوربية.
وأضاف التقرير أن شركات السيارات ستعرض خلال المعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة وبخاصة فى مجال ربط السيارات بتكنولوجيا الاتصالات وعوامل الأمن والسلام.

أهم الاخبار