رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعلى مبيعات لـBMW" " عام 2013

بوابة الوفد الإلكترونية

لا زال العملاق الألمانى "BMW" متربعاً على عرش صناعة السيارات الألمانية  التى أنتجت خلال عام 2013, حوالى 1.96 مليون سيارة، ليرتفع إنتاجها بنسبة 6.4% عما كان عليه خلال عام 2012.

وقال تقرير نشرته قناة روسيا اليوم: إن حجم مبيعات BMW كان قد ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 7.5% إلى 1.65 مليون سيارة، مسجلة مبيعات قياسية للعام الثالث على التوالي. وقال مدير قسم التسويق في "BMW" إيان روبرتسون: إن الوضع في العديد من الأسواق العالمية لا يزال صعبا، ومع ذلك فإن "BMW" متفائلة بالعام الجديد، وتعتزم زيادة مبيعاتها لتسجيل رقم قياسي جديد خلال عام 2014. هذا وكانت نتائج مبيعات "BMW" في السوق الأوروبية الأسوأ، متراجعة خلال 2013 بنسبة 0.7% إلى 858990 سيارة فقط، في حين كان الوضع في السوق الآسيوية أفضل حالا، حيث قفزت مبيعات الشركة في الصين بنسبة 20%، وفي كوريا الجنوبية 18% .
ووفقا لوكالة "بلومبرج" فإن شركة "أودي" كانت المنافس الأقرب لـ"BMW" من حيث حجم المبيعات حيث أعلنت عن زيادة مبيعاتها بنسبة 8.3% في العام الماضي إلى مستويات قياسية عند 1.58 مليون سيارة، ويرجع هذا النمو في الطلب على سيارات "أودي" إلى تحديث طراز "A3" وتزايد معروضها من سيارات الدفع الرباعي. أما شركة "مرسيدس بنز" التي تخلت منذ عام 2005 عن المركز الأول في حجم المبيعات لـ"BMW"، فقد تمكنت من زيادة حجم مبيعاتها خلال عام 2013 بنسبة 11% إلى 1.46 مليون سيارة.
يذكر أن شركة "BMW " الألمانية تملك  "ميني" و "رولز رويس" الإنجليزية الأصل .