ترانسفورمر..طائرة وسيارة فى كاليفورنيا

سيارات

الثلاثاء, 14 يناير 2014 20:35
ترانسفورمر..طائرة وسيارة فى كاليفورنيا
متابعات

تعتبر الصناعات العسكرية الركيزة الأساسية للاختراعات التى ساهمت جدياً فى عالم السيارات, فطراز "بيتلز" من فولكس واجن تم تطويره بأوامر من هتلر, كسيارة عسكرية , ثم دخلت بعد ذلك الإنتاج التجارى, وكذلك الحال مع سيارات "جيب" الأمريكية الشهيرة التى أنشأت فى الأساس كسيارة متعددة المهام تخدم الجيش الأمريكى أثناء الحرب العالمية الثانية ثم تم تسويقها بعد ذلك على نطاق تجارى .

ومؤخرا اخترعت شركة "أدوانسد تاكتيك" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وسيلة نقل مثالية للقوات الخاصة الأمريكية. وهذه الناقلة عبارة عن هجين ما بين سيارة جيب كبيرة وطائرة هليكوبتر  بدون طيار.
وقالت قناة روسيا اليوم التى أوردت الخبر أن " أي تي ترانسفورمير" هي أول طائرة للإقلاع والهبوط العموديين و بوسعها أيضا السير على العجلات في أية أرض كانت، مضيفين أن الناقلة الجديدة ستكون مفيدة في التضاريس الصعبة،

وخاصة لنقل الشحنات وإجلاء الجرحى. وتقوم المروحيات في الوقت الحاضر بأداء هذه المهام. لكنها بحاجة إلى مطار خاص تهبط فيه. لذلك فإن السيارات هي التي تقوم بنقل الجرحى إليه أما ناقلة " أي تي ترانسفورمير" الجديدة فتقطع مسافات طويلة جوا، ثم تهبط على طريق ما لتقوم بإيصال الجرحى إلى المشفى. وقد أطلق على الناقلة لقب "الفارس الناقل الأسود". وإنها مزودة بمحرك توربو وبوسعها نقل 453 كيلوجرام من الشحنات جوا، بالإضافة إلى 5 ركاب. وتبلغ سرعة الناقلة عند الطيران 241 كلم في الساعة. ومدى تحليقها 463 كلم. ويمكن أن تنقل الناقلة براً 726 كليلوجرام من الشحنات أو 8 ركاب وذلك بسرعة 110 كلم في الساعة.
جدير بالذكر أن الطائرة نجحت فى جميع الاختبارات التى أجريت عليها وتخطط الشركة ليكون أول تحليقاً رسمياً لها نهاية الشهر الجارى .


 

أهم الاخبار