هوندا FCEV صديقة للبيئة

سيارات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 19:54
هوندا FCEV  صديقة للبيئة
متابعات:

كشفت شركة "هوندا" اليابانية عن تقنية جديدة لتوفير الطاقة للسيارات باستخدام الهيدروجين فى سيارتها الهجين الجديدة FCEV وذلك عن طريق تولّيد الطاقة الكهربائية أثناء القيادة .

وقالت شبكة روسيا اليوم فى تقرير لها ان الشركة تعتقد أن هذه التقنية ستشكل مستقبلاً الوسيلة الأساسية لتزويد السيارات عديمة الانبعاثات الضارة بالطاقة.
وهذة التقنية الجديدة سوف تسمح للسيارة باجتياز ما يقارب الـ500 كيلومتر قبل أن تحتاج بطاريتها إلى

إعادة شحن. كما أن عملية الشحن تستغرق خمس دقائق فقط، فيما تستغرق عدة ساعات في السيارات الأخرى التي تعتمد على الكهرباء كمصدر للطاقة. وتتم عملية توليد الكهرباء عن طريق مولدات مزوّدة بشرائح هيدروجينية، تعتمد على دمج عنصري الهيدروجين والأوكسجين لتكوين بخار الماء الذي يتم تدوريه في أنابيب خاصة، وتولد ميكانيكية حركة
البخار الطاقة الكهربائية التي يتم تخزينها في البطارية. يعتقد القائمون على تطوير هذه التقنية أنها تقلل كلفة الطاقة بشكل كبير، إضافة إلى كونها صديقة للبيئة وعملية في الاستخدام من حيث زمن الشحن اللازم والمسافة المقبولة التي توفرها بعد الشحن. ورغم الكلفة العالية في التصنيع، فإن كبرى شركات صناعة السيارات لاتزال تعمل على تطوير تقنيات مصادر الطاقة الكهربائية للسيارات نتيجة قناعة بأن المستقبل يفرض الانتقال إلى مصادر نظيفة للطاقة. وقد تم إنشاء مئات محطات شحن السيارات الكهربائية في دول عدة حتى الآن.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=nHVG-mJf_vM


 

أهم الاخبار