بالصور.. هيونداى I10 2014 جديدة كليًا

سيارات

الأحد, 01 ديسمبر 2013 12:38
بالصور.. هيونداى I10  2014 جديدة كليًاسيارة هيونداي
كتب - عمرو عكاشة:

بعد أن نجح الجيل الأول من هيونداى I10 الذى تم تصميمه فى ستوديو الشركة الكورية فى أوروبا خصيصاً للمشترين الأوروبيين، وتم اختياره كأفضل سيارات المدينة ذات سعر أقل من 9000 يورو، قررت شركة هيونداى استبدال هذا الموديل كاملاً وذلك بعد ان اجرت بعض التحسينات على الواجهة الأمامية والخلفية العام الماضى.

جاءت السيارة الجديدة بتعديلات أضافت بعض الإتساع فى المقصورة , فقد زادت مساحة قاعدة العجلات ووصلت الى 238سم , مما سمح بتحريك علبة التروس فى السيارة الى مسافة 2,5 سم وهو ما أتاح مساحة أرحب فى المقصورة , وزدات مساحة الرجل للركاب فى الأمام بمقدار 4سم .
أصبح هيكل السيارة الجديدة اكثر صلابة حيث تم استخدام معدن شديد الصلابة , مع استخدام فراغات داخلية مصممة بشكل يضفى مزيداً من الصلابة والخفة فى نفس الوقت, كما زادت القوة الإلتوائية للجسم بنسبة 27 % عن الطراز السابق وهو ما حقق تحسينات كبيرة فى المقصورة التى أصبحت أكثر عزلاً وبعداً عن الضوضاء والخشونة.
تخلت هيونداى عن المحرك الذى تبلغ سعته

1100 سى.سى و الموجود فى الطراز السابق لصالح 3 محركات DOHC جديدة أكثر قوة وعزم دوران أفضل  يعملان بنظام توقيت الصمام المتغير باستمرار (CVVT), الأول سعته 1000سى.سى والثانى من طراز كابا 2 سعته 1250 سى.سى والثالث يعمل بالديزل سعته 1100 سى.سى , وتنطلق السيارة الجديدة من صفر الى 100كم فى الساعة فى غضون 12,3 ثانية فقط .
تم اختبار السيارة الجديدة على نطاق واسع لمدة عامين في جميع أنحاء أوروبا وجنوب شرق آسيا لضمان جودتها تحت ظروف قيادة  مختلفة كما أجريت اختبارات الطقس الحار في قادش وغرناطة في اسبانيا، في حين إختبرت السيارة تحت الطقس البارد فى مكان على علو مرتفع في سويسرا وعلى البحيرات المتجمدة في السويد، في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 25 درجة مئوية تحت الصفر. كما حفلت السيارة الجديدة بالعديد من أنظمة الأمان مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، وتوزيع قوة الفرامل الالكتروني (EBD) والتحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) ناهيك عن وجود 6 وسادات هوائية لحماية ركاب السيارة من خطر الحوادث.

 

أهم الاخبار