محرك ثنائى التوربو من كاديلاك

سيارات

السبت, 30 نوفمبر 2013 19:31
محرك ثنائى التوربو من كاديلاك
متابعات:

تجرى شركات إنتاج السيارات العديد من التجارب لإنتاج محركات تتميزالقوة وعزم الدوران وهو ما يجعلها تستخدم شاحن الهواء التوربينى الذى يزيد من قوة وعزم المحرك, إلا أن شركة كاديلاك الأمريكية قررت أن تصنع محركاً فريداً من نوعه ثنائى التوربو مكون من 6 اسطوانات لتجهز به سيارتها الجديدة  XTS 2014.

ويولد المحرك ثنائي التيربو في XTS قوة تقدر بـ 410 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يجعله أحد أفضل المحركات عالية الكثافة ذات الست اسطوانات ضمن السيارات الفاخرة. كما يوفر المحرك عزم دوران أكثر بـ 142 نيوتن متر من المحرك V6 القياسي من 1900 إلى 5600 دورة في الدقيقة، مقدماً عزم دوران انسيابي دائم لتجاوب السيارة.
وحول المحرك الجديد تحدث بوب فيرجسون، نائب رئيس شركة كاديلاك "إضافة المحرك ثنائي التيربو توسع وتطور سيارة XTS السيدان الفاخرة. إنها تعزيز شامل لواحدة من أكثر سيارات السيدان المتطورة تكنولوجياً في تاريخنا".
وسيكون المحرك ثنائي التيربو محور الطراز الجديد المتوفر والمدعو Vsport. وهو مستوحى من طرازات V-series المرموقة وعالية الأداء من كاديلاك. ويتضمن Vsport

العناصر الميكانيكية لأفضل أداء داخل السيارة العادية وضمن طراز واحد، يتميز بالمحرك ثنائي التيربو.
ويعتبر محرك كاديلاك ثنائي التيربو إضافة متكاملة للمحرك V6 سعة 3.6 لتر بأعمدة كامات علوية، القياسي في XTS المتوفرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط. حيث أن جميع عناصره تقريباً فريدة من نوعها، ومن ضمنها:
     وحدة اسطوانة مصبوبة جديدة كلياً
     أذرع توصيل معززة
     مكابس مغطاة ملمعة آلياً مع حاملة حلقات علوية من الفولاذ تضمن قوة أكبر
     نسبة ضغط 10.2:1
     نظام تبريد مدمج حائز على براءة اختراع مع قنوات هواء منخفضة السعة
     شاحني تيربو ينتجان أكثر من 5.4 كيلو غرام من الدعم (80 kPa)
     منافذ عوادم تعمل بالسحب للصمامات مع صمامات بتحكم إلكتروني
     نظام حقن مباشر للوقود جديد كلياً
     كواشف اهتزازات مضبوطة لدخول وخروج الهواء، أغطية كامات من الألمنيوم ومزايا أخرى تساهم في تحقيق الهدوء والانسيابية
أما رؤوس الاسطوانات فهي فريدة أيضاً، حيث أنها تتضمن تصميم منافذ عادم عالية الانقلاب يعزز حركة شحن الهواء لضمان احتراق أكثر فعالية عند مزجه بالوقود مباشر الحقن ويتم إشعاله في غرفة الاحتراق.

أهم الاخبار