نظام جديد للجرّ فى سييرا 2014

سيارات

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 10:40
نظام جديد للجرّ فى سييرا 2014
متابعات

تعتبر سيارات الدفع الرباعى وسيارت البيك أب أكثر ما يهم العائلات الأمريكية التى تهوى الرحلات البرية والتخييم , والتى تحتاج الى قطر مقطورة او قارب خلف سيارة الأسرة , لذا اهتمت العديد من الشركات الأمريكية بتلك المسألة مثل شركة GMC التى قدمت تقنيات جر جديدة فى شاحنتها سييرا لتساهم في دعم التسارع والسلامة والأمان والفرملة.

وقال توني ديسال، نائب رئيس التسويق في جي إم سي: "تعتبر مزايا القطر قدرة جوهرية يستثمر فيها العملاء ويعتمدون عليها عند شراءهم لسيارة بيك- أب. وتدعم سييرا 2014 قدراتها الفريدة من نوعها بمجموعة من الخصائص المبتكرة المساعدة للسائق".
وتقوم الأنظمة التكنولوجية الجديدة التى ابتكرتها الشركة  بمراقبة ظروف القيادة قبل أن تبدأ  السيارة بالحركة، ويقوم النظام المساعد على الكبح في المرتفعات بتفعيل فرامل سييرا بشكل أوتوماتيكي عند انحدار السيارة بنسبة 5% أو أكثر، لمدة 1.5 ثانية أو حتى الضغط على دواسة الوقود. وهو الأمر الذي يمنع السيارة من الانحدار إلى الخلف ويساعد السائق خلال

القطر، مثل قطر قارب على طريق مرتفعة.
أما نمط السحب والجر، فيقوم عند تفعيله بمجرد الضغط على زر التفعيل الموجود على مقبض تغيير السرعة، بتعديل نقل تغيير السرعة في ناقل الحركة القياسي بست سرعات، ليستفيد من القوة الكاملة لمحركات EcoTec3 الجديدة. وخلال التسارع، تكون نقاط نقل السرعة أعلى للحصول على المزيد من القوة، في حين يتم تفعيل السرعات المنخفضة مبكراً لتحسين فرملة المحرك، مما يخفف الضغط على فرامل سييرا القرصية.
وخلال عمل نمط السحب والجر، يتم تفعيل نظام فرملة المقطورة عندما يقوم السائق بالضغط على الفرامل. وتقوم هذه الخاصية بتشغيل السرعات المنخفضة لدعم عملية الفرملة عند الاتجاهات المنخفضة الطويلة. وبالإضافة إلى تخفيض سرعة السيارة بشكل فعال، يمكن لنظام فرملة المقطورة بخفض حرارة دوّارات الفرامل بمعدل 100 درجة مئوية خلال الفرملة.
أما بالنسبة للسائقين الراغبين بالحصول على تحكم
كامل بالسرعة، فتم تزويد أدوات التحكم بتغيير السرعة بنظام تعزيز أداء تغيير السرعة الذي يطوّر تجاوب توقيت نقل السرعة بنسبة تتجاوز 60% بالمقارنة مع الأنظمة السابقة. وعند تفعيل استخدام أدوات التحكم بتغيير السرعة، يتوقف نظام فرملة المقطورة عن العمل لأن السائق الآن يتحكم بتغيير الحركة يدوياً.
ويعمل نظام ضبط تمايل المقطورة مع نظام StabiliTrak القياسي في سييرا لتوفير دعم إضافي للسائق خلال جر المقطورة. ويتدخل النظام عند استشعاره لتمايل في حركة المقطورة، عبر الفرملة و / أو تخفيف قوة المحرك لاسترجاع التحكم بالمقطورة والحفاظ على مسارها المطلوب. كما ويستخدم النظام فرامل المقطورة الكهربائية عند وصلها بالسيارة باستخدام عدة التوصيل القياسية.
ويمكن لمالكي سيارة سييرا أيضاً ضبط أداء الفرملة من مقعدهم، باستخدام النظام الاختياري للتحكم بفرملة المقطورة المطوّر، حيث يمكن للسائق من خلاله تعديل التحصيل- وهو مستوى فرامل المقطورة الكهربائية- من خلال أزرار موجودة على يسار عجلة القيادة. وتُعرض معلومات النظام في مركز معلومات السائق على لوحة العدادات.
ويسمح نظام التحكم بفرملة المقطورة لمالكي سييرا تعديل قوة فرملة المقطورة بشكل سريع اعتماداً على وزنها. فمثلاً، يمكن لسائق يستخدم سييرا لتوصيل لتحميل الأمتعة، تعديل التحكم إلى تحصيل منخفض للمقطورة خلال رحلة العودة بمقطورة فارغة، مما يقلل من فرص قفل عجلات المقطورة.

 

أهم الاخبار