رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فولفو الأكثر أمانًا فى العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

الشىء بالشىء يذكر , وعندما نتحدث عن الأمان فى عالم السيارات فلابد أن تذكر شركتان هما الأشهر فى تاريخ صناعة السيارات مرسيدس بنز الألمانية , وفولفو السويدية الأصل , وعلى مدار تاريخ شركة فولفو كانت دائماً صاحبة ابتكارات الأمان والسلامة فى السيارات وأيضاً الشاحنات حيث ابتكرت مؤخراً نظاماً جديد اً للفرامل أطلقت عليه اسم فرامل الطوارئ , وهو يعتمد على  نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) وتكنولوجيا الفرامل القرصية المسجل لها براءة اختراع  والتى توفر درجة عالية للغاية من السلامة حيث يستطيع النظام الجديد ايقاف شاحنة فولفو المنطلقة بسرعة كبيرة مهما كانت حمولتها .

ويتميز نظام الفرامل بالتوافق السلس بين فرامل المقطورة والقاطرة وهو يعطى مسافة توقف أقصر، وثبات أفضل، كما ان الالتصاق بالطريق يكون أقوى للشاحنة بأكملها إذا ما قورن بنظام الفرامل التقليدي.
صنعت أقراص الفرامل المصمتة من مادة مقاومة للحرارة وهى تقلل أيضا من خطورة تآكل الفرامل عند الفرملة القوية المتكررة، وتقلل من احتمالية تقوس القرص الذي تسببه الأطراف الحرارية.
ومما يميز النظام الجديد أيضاً وجود  نظام هوائي احتياطي كما ان
  تجاوب الفرامل أصبح  أفضل بكثير لدرجة ان الإحساس بالفرملة صار كسيارات الركاب العادية.., وأصبح هناك  إحساس بالحمولة  مما أدى الى موازنة لقوة الفرامل مع مع التحكم الإلكتروني الكامل, ناهيك عن نظام منع انغلاق الفرامل الذى يؤدى إلى عدم انزلاق الشاحنة نهائيا مهما كانت الظروف.
شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=n-YI5VmDxgQ