عيون جريئة لكاديلاك CTS

سيارات

الأحد, 10 نوفمبر 2013 17:57
عيون جريئة لكاديلاك CTS
متابعات

تعتبرالمصابيح الأمامية للسيارة هى أهم ما يلفت النظر اليها , فهى بمثابة العيون فى وجه الإنسان , وهذا تحديداً ما قامت شركة كاديلاك الأمريكية بالإهتمام به وهو ما ظهر واضحاً فى الجيل الجديد من طرازات كاديلاك، حيث قام المصممون بإجراء عدة تعديلات فى شكل ووظيفة مصابيح الإضاءة الأمامية..

وتأتى سيارة كاديلاك CTS 2014  السيدان الرياضية الجديدة تطبيقاً عملياً للشكل الجديد للمصابيح التى جاءت هذة المرة تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء وهى التقنية الجديدة التى طورتها الشركة الأمريكية، لتشكل وجهاً

جديداً أكثر أناقة لكاديلاك.
وتحتوي CTS سيدان على 16 ضوء غير مباشر بتقنية LED على كل من المصابيح الأمامية مع ثمانية مصابيح LED على بداية رفارف السيارة، وثمانية مصابيح LED إضافية تتدفق حتى الرفراف الأمامي. وتعمل مصابيح LED الثمانية الموجودة على الرفراف الأمامي أيضاً كمؤشرات انعطاف، مما يساعد في التخلص من المصابيح الإضافية والحفاظ على مظهر جمالي بسيط خالى من التعقيد.
وتعمل مصابيح LED هذه سوية كمصابيح
إضاءة خلال النهار، وهو ما يجعلها ميزة سلامة تضيف عنصراً من الدراما على واجهة السيارة الأمامية.
أما المصابيح الأمامية الرئيسية التي تدعى بالكاشفات، فهي متعددة الأهداف أيضاً. حيث يعمل مصباح HID منفرد للإضاءة القريبة والبعيدة. ويساعد نظام الإضاءة الأمامية النشط السائقين على الرؤية بوضوح عبر الزوايا من خلال التحرك باتجاه انعطاف التوجيه.
وفي هذا الإطار يقول برايان سميث، مدير التصميم الخارجي في CTS: "تعتبر CTS هي سيارة كاديلاك الأولى من نوعها التي تمزج إضاءة DRL ومؤشرات الانعطاف ضمن العدسات نفسها. جعل كاشفات HID ثنائية الوظيفة مكننا من تقصير المصابيح الأمامية ومنح سيارة CTS إضاءة فريدة أكثر دراماتيكية من أي سيارة كاديلاك أخرى حتى اليوم".

 

أهم الاخبار