كمارو تدخل الشرق الأوسط من بوابة دبى

سيارات

السبت, 09 نوفمبر 2013 20:39
كمارو تدخل الشرق الأوسط من بوابة دبى
متابعات:

وصلت كمارو الجديدة إلى منطقة الشرق الأوسط وأطلت على جمهورها خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2013وتأتي النسخة الجديدة من أشهر سيارة رياضية من شيفروليه  لتقدّم الطراز المُعاد تصميمه بشكل جديد منذ تقديم الجيل الخامس من طراز كامارو كسيارة نموذجية عام 2006.

و يقول أحمد سدودي، المدير الإقليمي لشفروليه في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "كامارو هي السيارة الرائدة في فئة السيارات الرياضية بمنطقة الشرق الأوسط. ولطالما ارتبطت بخصائص التصميم المتميز والأداء العالي والقيادة الممتعة، ونحن فخورين بطرازي الكوبيه والسيارة المكشوفة. حيث أنها تقدم مزايا عالية التقنية تضيف ملاءة إضافية وتمنح العملاء المزيد من القيمة مقابل السعر".

جاء تصميم السيارة الجديدة مميزاً ليمنحها التوازن عند القيادة بسرعات عالية. وتتميز الواجهة الأمامية بشبكة تهوية سفلية أكثر وشبكة

تهوية علوية أضيق، في الوقت الذي تساعد فيه فتحات التهوية العملية على غطاء المحرك في تخفيف الحرارة ورفع الديناميكية. أما في الخلف، تكمّل تصاميم غطاء الصندوق والمصابيح الأفقية وحاجب الريح، التصميم الجديد للسيارة. ويتميز كلا الطرازين الكوبيه والقابل للكشف بجناح وهوائي مدمج.

تم تجهيز السيارة الجديدة بعدة محركات أهمها محرك V6 سعة 3.6 لتر ومحرك V8 سعة 6.2 لتر، بالإضافة إلى محرك V8 سعة 6.2 لتر بالشحن التيربو. وتقترن جميع هذه المحركات بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي متوفر من ست سرعات. ويولّد المحرك V6 سعة 3.6 لتر قوة تبلغ 323

حصاناً عدن 8,600 دورة في الدقيقة، و278 نيوتن متر من عزم الدوران، وذلك بشكل قياسي في طرازات LT. أما قوة المحرك V8 سعة 6.2 لتر والتي تبلغ 432 حصاناً عند 5,900 دورة في الدقيقة و569 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4,600 دورة في الدقيقة، فهو قياسي في طرازات SS. وهو قادر على تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 5.2 ثانية للطرازات بناقل الحركة العادي، و5.4 ثانية للطرازات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي. ويأتي محرك الشحن التيربو سعة 6.2 لتر قياسياً في طراز ZL1 ومتوفراً في طرازات SS، وهو قادر على توليد قوة تبلغ 580 حصاناً و754 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقدم محرك الشحن التيربو في كلا ناقلي الحركة العادي والأوتوماتيكي، أداء مذهل للتسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة في وقت أقل من أربع ثوان، وتصل السرعة القصوى إلى 290 كيلو متر في الساعة.
 

أهم الاخبار