رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ركود حاد فى مبيعات السيارات الأوروبية

سيارات

الخميس, 01 أغسطس 2013 15:36
ركود حاد فى مبيعات السيارات الأوروبية
متابعات:

شهدت الأسواق الأوروبية تراجعاً حاداً فى مبيعات السيارات الجديدة حيث وصلت  إلى أدنى مستوى لها  في السبعة عشر عاماً الأخيرة  بسبب الركود الطويل ومعدلات البطالة العالية مما تسبب في إضعاف الطلب الاستهلاكي.

وقال تقرير نشرته جريدة الشرق الأوسط إن اتحاد منتجي السيارات الأوروبي ACEA  الذى مقره بروكسل إن إجمالي التراخيص الصادرة خلال الشهر الماضي بلغ مليونا و134 ألفا و42 سيارة، أي بتراجع نسبته 5.6 في المائة بالمقارنة

بالشهر نفسه من العام الماضي. ويمثل ذلك أدنى مستوى منذ عام 1996.
وقد تسبب في هذا التراجع حدوث انخفاض شديد في أكبر أسواق المنطقة للسيارات، وهي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، غير أن بريطانيا خالفت الاتجاه وسجلت زيادة نسبتها 13.4 في المائة. وأوضح الاتحاد أن أسواق السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي انكمشت بنسبة 6.6 في المائة
في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو من عام 2012 الماضي. وتأتي البيانات على خلفية تنامي أزمة داخل قطاع صناعة السيارات الأوروبية مع اضطرار وكلاء السيارات وموزعيها إلى تقديم خصومات كبيرة وإغلاق مصانع وشطب وظائف مع وجود طاقة زائدة وتسجيل شركات السيارات خسائر متزايدة.
وتراجعت مبيعات سيارات العلامة الأساسية لشركة «فولكسفاغن» الألمانية، أكبر منتج للسيارات في أوروبا، بنسبة 5.8 في المائة في الشهر الماضي، في حين سجلت شركة «بيجو- ستروين» الفرنسية المنافسة هبوطا في مبيعاتها بنسبة 10.8 في المائة.

أهم الاخبار