رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..صاروخ بنتلى كونتننتال ينطلق بعد التعديل

سيارات

الاثنين, 29 يوليو 2013 13:27
بالصور..صاروخ بنتلى كونتننتال ينطلق بعد التعديل
كتب:عمرو عكاشة

كان أول ظهور لبنتلى كونتيننتال جي تي 3  في معرض باريس للسيارات الذى أقيم  شهر سبتمبر عام 2012،وأثارت حينها الجدل, ولم لا فهى أشهر وأقوى سيارة رياضية فى العالم لها تاريخ عريق يمتد إلى 90 عاماً فى عالم سباق السيارات.

ومؤخرًا قدمت الشركة العريقة البريطانية الأصل موديلها المعدل من كونتيننتال جي تي 3 التى جاءت بشكل جديد حيث تم تقليل وزنها بمقدار 1000 كجم ليصبح الوزن النهائى 1300 كجم فقط , وهذا

الوزن يعتبر بسيط جداً مقارنة بمحرك السيارة الذى  تبلغ سعته 4000 سى.سى و قوته 600 حصاناً  وهو مكون من ثمانية سلندرات على هيئة حرف V  مثل سيارات النقل الثقيل  وذلك لتوليد أكبر قدر من القوة والعزم.
وقال رولف فريش، عضو مجلس الإدارة عن القطاع الهندسي، "كونتينينتال جي تي 3 تستغل إمكانيات الأداء الكامنة في قلب كل سيارة جي تي. لقد
أزلنا ما يزيد عن 1000 كيلو جرام وزن، وأعدنا تشكيل محرك V8 التوربيني المزدوج بسعة 4.0 لترات وقدرة كبح 600 حصان بمواصفات مناسبة لمتطلبات سيارات السباق، وطورنا حزمة هوائية لنضمن الأداء التنافسي. ونحن نتطلع إلى وضع السيارة على المضمار لتثبت إمكانياتها."
ويبلغ طول السيارة الجديدة 495سم وعرضها 203 سم وارتفاعها 135 سم.
يذكر أنه يتم نقل الطاقة الى العجلات الخلفية عبر ألياف الكربون الى علبة تروس من 6 سرعات كما تم توزيع نسبة الوزن الى القوة بشكل مثالى بين جوانب السيارة الأربعةو  تم اعادة تصميم بعض الأجزاء الخارجية للسيارة لتحسين تبريد المحرك وزيادة الإنسيابية.


أهم الاخبار