رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مازدا 6 رياضية و كهربائية فى آن واحد

بوابة الوفد الإلكترونية

حقق العملاق اليابانى المعادلة الصعبة التى لم يستطع تحقيقها غيره فى السيارات الكهربائية الهجين التى تحاول تقليل استهلاك الوقود من خلال اعتماد محرك كهربائى بجانب محرك البنزين..

وهو ما يؤثر بالسلب دوماً على أداء السيارة خاصة اذا كانت من السيارات الرياضية التى تعتمد على القوة والمرونة من خلال محرك قوى حيث يتأثر الأداء النهائى للسيارة بالسلب .
وقال موقع كار سكوب ان مازدا الجديدة قد نجحت فى تلك المعادلة تماماً  لتصبح لدينا أول سيارة هجين رياضية وصالون فى الوقت ذاته, اذ جهزت السيارة بنظام جديد يعتمد على تصور آخر تماماً بعيداً عن فكرة المحرك الكهربائى الذى يتم ربطة بمحرك البنزين الأصلى للسيارة.
اعتمدت الفكرة الجديدة  على نظام جديد ابتكرته مازدا سمى ب I-LOOP    وهو يعتمد على مولد كهربائى ذو جهد متغير يقوم بشحن مكثف ليقوم بتحمل

الأعباء الكهربائية الناتجة عن الراديو والتكييف وغيرها من الأشياء التى تتطلب توليد كهرباء  مما يرفع هذا الجهد عن المحرك تماماً لتصبح قوة المحرك موجّهة فقط الى السيارة مما يجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المناورة.
جهزت السيارة الجديدة بمحرك سعته 2500 سى.سى ونتيجة للنظام الجديد الذى اعتمد فى السيارة أصبحت أقل استهلاكاً للوقود بشكل ملحوظ حيث تستهلك جالون واحد كل 40ميل على الطرق السريعة  و 28 داخل المدينة.
جدير بالذكر ان سعر السيارة الجديدة يبدأ من 20990 دولار  لطراز القاعدة ويصل الى 31775 دولار لطراز القمة.