كريم حبيب..الجندى المجهول وراء تصميمات BMW

سيارات

الاثنين, 27 مايو 2013 09:24
كريم حبيب..الجندى المجهول وراء تصميمات  BMW
كتب-عمرو عكاشة:

من منا لم ينبهر يوماً حين كان ينظر الى BMW  الفئة السابعة؟..هل كنا نتخيل يوماً أن ذلك التصميم المبهر يعود إلى مصمم عربى ابتدع تلك التحفة التصميمية المتحركة؟ .

كريم حبيب..اسم تعرفه جيداً كل شركات انتاج السيارات فى العالم...لكن لا أحد من العالم العربى يعرفه..فهو ليس مطربأ أو ممثلاً حتى يظهر فى برامج التوك شو.
ولد كريم فى لبنان ونشأ فى كندا وتحديداً فى مقاطعة "كيبيك"..ولم يقضى مرحلة شبابه كأقرانه وإنما كان يرسم الأثاث والسيارات مما جعل الجميع يعرف أن مستقبل كريم فى التصميم, وحصل على بكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية من جامعة ماكجيل بمونتريال, ثم

درس فى كلية الفنون والتصميم فى سويسرا.
وانتهى به المطاف فى كلية الفن بكاليفورنيا وهو المكان الذى كان فيه بعض الأساتذة الذين يعملون فى شركة BMW والذين رشحوه للعمل فى الشركة الألمانية العريقة, أهمهم كريس بانجل مدير التصميم فى الشركة الألمانية الذى اكتشف فيه حس فنى مختلف, وأدرك فى تلك اللحظة أن مستقبل كريم سوف يكون فى BMW.
كريم حبيب ليس مصمماً تقليدياً فهو يعتبرالتصميم مجرد طريقة لتوصيل فكرة ما, وهى الفلسفة التى ينطلق منها فى كل اعماله, وهو يؤمن
ان التصميم هو الطريقة التى يمكن بها تشكيل العالم كما تحب, ويؤكد أيضاً على اهمية اشراك جميع الموظفين سواء كانوا مصممين أم مهندسين فى عملية التصميم, فهو استفاد من دراسة الهندسة الميكانيكية التى انعكس أثرها على تصميماته ويتضح ذلك من خطوط الموديلات الحديثة من BMW التى تجمع بين الخط العضوى والهندسى وهو يفضل الخطوط الحادة التى تبدأ من الخلف وتميل الى الأمام.
وأكد حبيب فى حديث أجراه معه موقع "ASK men" أنه يرى ان تصميم الفئة السابعة يختلف جذرياً عن الفئة الثالثة , لأن الفئة السابعة تعبر عن مفهوم السيادة والأناقة فى آن واحد, وقال ان اللحظة الفارقة فى حياته كانت عند عرض أولى تصميماته BMW CS عام 2007 والتى كانت الإنطلاقة الحقيقية للتغيير الجذرى فى تصميمات الشركة الألمانية .

أهم الاخبار