رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

..OXسيارة انجليزية صنعت لأفريقيا

سيارات

الاثنين, 20 مايو 2013 18:45
..OXسيارة انجليزية صنعت لأفريقيا

البساطة والقوة هما من اهم المميزات التى تتحلى بها سيارة OX الجديدة التى صنعت خصيصاً من اجل المناطق الوعرة التى لا تتمتع بإمكانات او تكنولوجيا البلاد المتقدمة مثل افريقيا.

فتلك السيارة يمكن تجميعها ذاتياً دون الحاجة لعمال مهرة أو ادوات متخصصة, وعلى الرغم من ذلك فهى تتمتهع بإمكانات سيارات الدفع الرباعى من حيث سهولة السير فى المناطق ذات التضاريس القاسية..لذا يمكن الإعتماد عليها فى مناطق الكوارث الطبيعية

فهى تستطيع حمل 13 شخصاً أو 44 جالون من المياة أو أية سوائل أخرى, كما انها قادرة على السير فى الماء حتى عمق 75 سم.
وقال موقع كفر كار ان هناك العديد من المميزات الأخرى لتلك السيارة العجيبة تتلخص فى قدرتها على ضخ المياه من خلال محركها وكذلك تقطيع الأخشاب وتشغيل المولدات.
جاءت فكرة السيارة للسيرالإنجليزى توركويل
الذى قال "اننا نحتاج المزيد من الدعم لكى يخرج ذلك المشروع الى النور, فقد أنفقنا مليون جنيه استرلينى لنصل الى تلك المرحلة من التصنيع, ونحن فى حاجة الى ثلاثة ملايين جنيه أخرى لإستكمال المشروع".
وأضاف" كانت ردود الأفعال التى تلقيناها من وكالات المعونات فى افريقيا ايجابية للغاية , فهذا المشروع غير هادف للربح , لذلك هدفنا رفع سقف التمويل لإستكماله حتى نهايته, فسيارة OXسيتم شرائها من قبل المؤسسات الخيرية ومنظمات الإغاثة وبرامج التنمية,".. ويختتم السير توركويل تصريحاته بقوله.."هدفى ان أرى تلك السيارة فى كل قرية فى افريقيا".
 

أهم الاخبار