مرسيدس فئة S 2014..تحفة تكنولوجية متنقلة

سيارات

الجمعة, 17 مايو 2013 15:41
مرسيدس فئة S 2014..تحفة تكنولوجية متنقلة
كتب - عمرو عكاشة

وحدها إذا تحدثت..صمت الجميع..إنها العملاق الألمانى "مرسيدس بنز" التى قدمت جديدتها الفخمة من الفئة إس لعام 2014.

جاءت السيارة الجديدة كالعادة نموذجاً يحتذى به فى الفخامة والرحابة, ولم لا, فذلك الموديل يعتبر السيارة الرئاسية الرسمية فى العديد من دول العالم
وبرع المصممون فى إضافة روح الكلاسيكية الأرستقراطية بشكل أكثر من رائع وهو أفضل من التصميم السابق الذى كان يعيبه مؤخرة مائلة للخلف يزيد عليها تنفيخ الرفارف الخلفية .
إلا أن الموديل الجديد راعى الخط العام الذى لم يتغير فى جميع فئات S واستمر فيه مع تجديده بما يتلائم مع روح العصر فجاءت النتيجة سيارة فخمة بشكل يثير الإعجاب .
تحفة تكنولوجية
تعتبر مرسيدس الجديدة تحفة تكنولوجية متحركة حيث جاء الجيل الثالث من الهيكل مصنوعاً من مزيج من الألمونيوم والفولاذ وهو ما أطلقت عليه الشركة "الهيكل الهجين", وهو يتميز بمستوى عالى من الصلابة مع مستويات منخفضة للغاية من الضوضاء والاهتزاز كما يتميز بخفة الوزن التى تحسنت بنسبة 50 % مقارنة بالطراز السابق.
ولأول مرة يتم صنع سقف سيارة من مرسيدس بالكامل من الألمونيوم وودمجه

بالهيكل الرئيسى للسيارة بواسطة لحامات مبتكرة  وأيضاً تم استخدام الألمونيوم فى العديد من أجزاء المقصورة..وراعت الشركة تعديل بعض الأجزاء فى مقدمة السيارة لكى تكون أكثر امتصاصاً للصدمات.
ابتكارات بالجملة
تزخر مرسيدس الجديدة بالعديد من الابتكارات ..فبعد تطوير لتكنولوجيا المحرك الهجين خلال 10 سنوات..أصبح استهلاك الوقود لتلك السيارة يبلغ 4.4 لتر لكل 100 كم وهو استهلاك قليل جداُ بالمقارنة مع محرك ذو ستة اسطوانات .
تعتبرمرسيدس بنز أول سيارة تشهد التحول الكامل إلى تقنية LED - على الفئة-S الجديدة  وهي السيارة الأولى في العالم التي لا تتواجد فيها لمبة ضوء واحدة سواء داخلياً أوخارجياً ..
كما  تم تزويد السيارة بجهاز استشعار للأشعة تحت الحمراء لتصبح السيارة قادرة على كشف المشاة على مسافة تصل إلى 5000 متر، كما تستطيع التعرف على الحيوانات الشاردة على الطريق مثل الغزلان والخيول والأبقار ..حيث وضعت الشركة كاميرا  للتصوير  بالأشعة تحت الحمراء وضعت خلف الزجاج
الامامي للسيارة بجانب مرآة الرؤية الخلفية لإنتاج صورة هادئة مريحة للعين ذات لون رمادي تعرض فى لوحة العدادات. ويمكن أيضا أن تظهر هذه الصورة على الشاشة بشكل دائم إذا رغبت في الضغط على زر واحد.
ابتكرت مرسيدس أيضاً نظام ينظف الزجاج الامامي للسيارة دون دفقة من المياه التي  ترش على الزجاج من قنوات أسفل الزجاج الأمامى والتى عادة ما تحجب الرؤية  لفترة وجيزة وسمى هذا النظام ب MAGIC ، ويتم فيه  تزويد السائل إلى الزجاج الامامي للسيارة عن طريق ثقوب دقيقة فى المساحات ليتم تنظيف الزجاج دون اعاقة للرؤية
ولم تتوقف الإبتكارات عند هذا الحد  بل زودت السيارة  بوحدة للتحكم في المناخ داخل السيارة تسمى THERMOTRONIC حيث يوفرخيارات تكييف مستقلة تماما للسائق والراكب الأمامي فيما يتعلق بمستوى درجة الحرارة وتوزيع الهواء وحجم الهواء، ناهيك عن نظام جديد للتحكم بأيونات الهواء وزيادة أيونات الأكسجين فى حالة قلة الأكسجين داخل السيارة وتعطير السيارة طوال الوقت بعطر خاص من مرسيدس وذلك بعد تنقية الهواء الخارجى الداخل للسيارة من الفيروسات والبكتريا.
وتعتبر فئة  Sالجديدة هي السيارة الأولى في العالم القادرة على الكشف عن مطبات الطريق التى لم تصل إليها السيارة بعد وذلك عن طريق كاميرا كالرادار لتحدد وجود المطبات وعمقها لتقوم على الفور بإعداد تعليق للتعامل مع الوضع الجديد حيث يتم تغيير نظام التعليق تبعاً لحالة الطريق.

أهم الاخبار