رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيولوك جديد لكيا سول 2014

سيارات

الجمعة, 10 مايو 2013 21:04
نيولوك جديد لكيا سول 2014
كتب: عمرو عكاشة

أخيرا بعد طول انتظار قرر العملاق الكورى كيا - والذى أصبح يضم معه هيونداى فى نفس المجموعة - أن يقوم بعملية تجميل كبيرة للطراز الناجح كيا سول الذى قدمته الشركة لأول مرة عام 2006 وقامت بعمل لمسات تجميلية بسيطة له عام2012.

جاء النيولوك الجديد ليجعل سول أكثر حداثة وإشراقًا خاصة أن التعديل لم يقتصر على الخطوط الخارجية فحسب.. وإنما أعادت الشركة رسم خطوط المقصورة وتابلوه السيارة الرئيسى.
جاء الموديل الجديد أطول وأوسع من السابق مع إعطاء الشاسيه مزيدًا من الصلابة والقدرة الالتوائية التى زادت بنسبة 28.7 % لتساعد السيارة على امتصاص الحوادث.
وتعد كيا الجديدة حصيلة تعاون بين المركز الرئيسى للتصميم

فى كوريا ومركز التصميم التابع لكيا فى كاليفورنيا وذلك تحت إشراف "بيتر شراير " رئيس قسم التصميم فى كيا والذى يرجع له الفضل فى تصميم الجيل الجديد من سيارات كيا بأكمله بدءًا من سيراتو وحتى أوبتيما وكادينزا وكارينز.
حملت الواجهة الأمامية الجديدة للموديل الجديد تعديلات مختلفة هذه المرة حيث قام المصممون بتغيير شكل المصابيح الأمامية لتصبح أكثر نعومة بل لا نبالغ إذا قلنا: إن تلك المصابيح الجديدة هى نفس القديمة ولكنها جاءت بشكل مقلوب!..أما من الناحية الخلفية فقد جاءت جديدة تمامًا خاصة بعد
زيادة حجم المقصورة من الخلف فاندمجت المصابيح  مع غطاء الشنطة الخلفية، وأصبحت أكثر جمالاً بعد استخدام اللون الأسود الذى دمج بين المصابيح الخلفية وغطاء الشنطة.
تم تجهيز السيارة بفئتين من المحركات..الأول سعته 1600سى.سى مزود بناقل حركة يدوى ذو ستة سرعات.. أما المحرك الثانى سعته 2000 سى.سى وهو يولد قوة قدرها 164 حصانًا عند 4000 دورة فى الدقيقة.
جهزت الشركة مقصورة السيارة بكماليات تكنولوجية تفوق الوصف مثل الزجاج الكهربائى وعجلة القيادة متعددة الوظائف والمرايا الكهربائية و6 سماعات وراديو متصل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف بانورامية ومقاعد جلدية وجميع المقاعد قابلة للتسخين بالإضافة إلى كاميرا خلفية..أما مقعد السائق فمزود ب10 وضعيات يتم برمجتها ليتعدل تلقائيا تبعا لرغبات قائد السيارة.
يذكر أن الشركة قدمت ذلك الموديل الجديد للجمهور فى معرض نيويورك الذى أقيم الشهر الماضى على أن يتم تسويقها رسميًا أوائل العام القادم.