رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ستروين تطرح سيارة كهربائية جديدة تسير 320 كيلومتر في الشحنة الواحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

طرحت عملاق صناعة السيارات الفرنسية ستروين، سيارتها الكهربائية الجديدة eC3، من المنتظر أن تكون منافسا شرساً في عالم السيارات الكهربائية.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية أبرز مواصفات سيارة ستروين الكهربائية الجديدةeC3، وفقاً للبيانات الصادرة عن الشركة الفرنسية.

 

 

زودت ستروين eC3 بمحركات كهربائية صديقة للبيئة بعزم 57 حصانا، وبطاريات تكفيها لقطع 320 كلم بالشحنة الواحدة، وعلب سرعة أوتوماتيكية تمكنها من التسارع من 0 إلى 60 كلم/سا في غضون 6.8 ثانية، والوصول إلى سرعة 107 كلم/ساعة.

 

تأتي السيارة الكهربائية الجديدة بهيكل معدل عن سيارات C3 التي ظهرت العام الماضي، يبلغ طوله 4 أمتار تقريبا، عرضه 175 سم، ارتفاعه 147 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 254 سم، أما سعة صندوق الأمتعة فيها فأتت 315 لتر.

 

ومن الداخل جاءت السيارة بمقاعد مريحة تتسع لـ 5 ركاب، وحصلت واجهة القيادة فيها على شاشة لمسية متطورة تعمل مع أجهزة iOS وأندرويد، وعلى مقود مميز مزود بأزرار للتحكم بأنظمة الصوت والرد على المكالمات الهاتفية.

 

وزودت ستروين سيارتها الكهربائية الجديدة بحساسات للضوء والمطر، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وأنظمة ABS حديثة للفرامل، ووسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث.

 

 ومن المنتظر أن يتم تقديم السيارة الكهربائية الجديدة ستروين eC3 في الأسواق العالمية بأسعار تبدأ من11 ألف دولار.