رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث

سيارات

السبت, 04 مايو 2013 19:45
لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث
كتب:عمرو عكاشة

يبدو أن روح الشباب بدأت تنبعث من جديد داخل أروقة شركة أفتوفاز المصنعة لماركة لادا الشهيرة التى اشتهرت بموديلاتها القديمة التى كانت لا تتغير أبدا مهما طال الزمن خاصة

موديليها الشهيرين 2105 و2107 الذين فى الأساس هما تطوير لموديل فيات 124 فى السبعينيات من القرن الماضى، وكذلك موديل "نيفا"2121 وهى سيارة الدفع الرباعى اليتيمة من نيفا التى بدأ انتاجها عام 1977 حتى الآن.
إلا أن الشركة الروسية العملاقة قررت التخلى

عن كلاسيكيتها وبدأت عصر جديد من التصميم فى أعقاب الإتفاق بينها وبين تحالف رينو –نيسان لشراء 75% من أسهمها؛ وهو ما أدى فى النهاية إلى استقدام "ستيف مارتن"مصمم السيارات الشهير الذى قام بعمل تصميمات ناجحة فى فولفو ومرسيدس واتى ليصبح رئيسًا لقسم التصميم فى لادا ويقوم بدوره فى قيادة مجموعة من المصممين الشباب لتأتى فى النهاية" XRAY"
التى أصبحت تطبيقا عملياًلثورة التصميم، وتم اختيار هذا الاسم الغريب لها ليصبح ذلك الموديل وكأنه يستكشف المستقبل القريب.
كما جاء بشكل مبتكر لسيارة دفع رباعى من ثلاثة أبواب فقط  ومصنوعة بشكل جيد يثير الإعجاب... ويتضح ذلك من جودة المواد الداخلية وهو شىء غير معهود من لادا...كما استخدمت التكنولوجيا الحديثة فى المقصورة الداخلية بشكل يثير الإعجاب.
جدير بالذكر ان الشركة الروسية قدمت ذلك الموديل فى معرض موسكو هذا العام ولم تعلن عن مواصفات المحرك أو أى من التجهيزات الأخرى...على الرغم من إعلان أفتوفاز عن نيتها لإنتاج ذلك الموديل بحلول عام 2015.

 

 

 

أهم الاخبار