رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيلي الصينية تنافس السيارات الكورية بمركبة كهربائية جديدة

سيارة جيلي
سيارة جيلي

تستعد شركة صناعة السيارات الصينية جيلي، لطرح مركبة كروس أوفر كهربائية جديدة من المنتظر أن تكون منافساَ شرساً لطرازات هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين، في ظل ما تحظى به من إمكانات وتكنولوجيا حديثة.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية في السطور التالية أبرز المعلومات المتوافرة عن سيارة جيلي الكهربائية الجديدة Livan RL9.

 

 

مواصفات جيلي Livan RL9

 

تحمل السيارة العصرية الكهربائية الجديدة اسم جيلي Livan RL9، وتعتمد على محرك كهربائي بعزم 204 أحصنة، وسيمكنها الوصول إلى سرعة 163 كلم/ساعة، كما ستجهّز ببطارية تكفيها لقطع 470 كلم تقريبا بالشحنة الواحدة.

 

بحسب المعلن فإن جيلي Livan RL9، زودت ببطاريات قابلة للإزالة بسهولة لاستبدالها ، ولهذا الغرض قامت الشركة الصينية باستحداث 200 مركز خاص في مختلف أنحاء الصين.

 

وحصلت السيارة على هيكل بطول 4 أمتار و84 سنتيمترا، ومعدل خلوصه الأرضي يعادل 170 ملم تقريبا،

أما قمرتها من الداخل فستجهز بمقاعد جلدية مريحة مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، وستحصل واجهة القيادة على شاشة قبالة السائق، وشاشة لمسية متطورة بمقاس 12.3 بوصة.

 

 

وتأتي جيلي Livan RL9 بمصابيح  وكشافات ضباب تعمل بتقنيات LED الحديثة، كما زودت مؤخرة سقفها بجنح هوائي صغير لزيادة الثبات على السرعات العالية.

 

ودعمت جيلي سيارتها بباقة متميزة من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، ونظام النقطة العمياء، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية، ونظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.