رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيارة جديدة ذاتية القيادة لفولكس فاجن قادمة من المستقبل

سيارة فولكس فاجن
سيارة فولكس فاجن الاختبارية

أزاحت عملاق صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، الستار عن سيارتها الاختبارية الجديدة ذاتية القيادة التي أطلقت عليها اسم جين ترافيل.

 

مواصفات فولكس فاجن جين ترافيل

 

وفقاً للخبراء والمتخصصين فإن سيارة فولكس فاجن المستقبلية، سوف تكون واحدة من أهم السيارات ذاتية القيادة خلال السنوات القادمة، في ظل ما تحتوي عليه من إمكانيات غير مسبوقة.

 

ونجحت الشركة الألمانية العريقة في إخراج الشكل النهائي للسيارة الاختبارية الجديدة، بصورة متميزة تشبه إلى حد كبير المركبات الفضائية، حيث جاءت بسقف مرتفع بانورامي كبير لتوفير مساحة داخلية رحبة، وزود محيط السيارة بالكامل بنوافذ زجاجية واسعة،  أما بابيها الجانبيين فصمما ليفتحا نحو الأعلى لتسهيل عملية دخول وخروج الركاب من المركبة.

 

 زودت جين ترافيل، بصفين من المقاعد خصصت لعدد أربعة ركاب، ويمكن إبقاء الصف الأول من المقاعد متجها إلى الأمام لتحويل المقعدين الخلفيين إلى أسرّة مريحة، أو  تدوير المقاعد الأمامية لتقابل المقاعد الخلفية التي وضعت أمامها طاولة كبيرة متعددة الاستخدامات.

 

 

 وحصلت السيارة الجديدة على نظام قيادة ذاتي من الجيل الخامس، يجعلها قادرة على نقل الركاب إلى وجهتهم دون الحاجة لسائق

إطلاقا، فضلا عن تجهيزها بأنظمة التعليق النشط eABC، والتي توفر راحة كبيرة للركاب أثناء التنقل.

 

جدير بالذكر أن المركبات ذاتية القيادة أصبحت خلال السنوات الأخيرة حقيقة واقعة، على الرغم من العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها، ويمكن لهذه السيارات أن تغير عالمنا ببعض الطرق غير المتوقعة.

 

وتراهن الكثير من الحكومات حول العالم على السيارات ذاتية القيادة في الحد من حوادث الطرق، حيث تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 1.3 مليون شخص يموتون كل عام نتيجة حوادث الطرق.

 

وكانت جوجل العالمية من أول الشركات التي اتجهت نحو البحث في مجال المركبات ذاتية القيادة،  وبدأت العمل في هذا المجال منذ 2009 وأنفقت فيه أموالا طائلة.