رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويوتا ياريس في ثوبها الجديد «الأسعار والمواصفات»

تويوتا ياريس الجديدة
تويوتا ياريس الجديدة

 تستعد عملاق صناعة السيارات اليابانية الشهيرة تويوتا لطرح سيارتها الجديدة ياريس، التي تحمل في تصميمها بعض ملامح سيارات تويوتا كامري الجديدة، لكنها تنفرد بشكل مميز للمصابيح وفتحات الهواء الموجودة على الهيكل، فضلًا عن معيارية "DNGA" التي جعلت قمرتها توفر مساحات واسعة للركاب.

 

 

من المنتظر أن يتم طرح السيارة بمحركات بنزين سعة 1.3 لتر، ومحركات سعة 1.2 ليتر بعزم 94 حصانًا تستهلك 4 لترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة فقط.

 

 وسوف تتوافر السيارة تويوتا ياريس الجديدة في الأسواق العالمية بأسعار تبدأ من 15600 دولار بحسب ما أعلنته تويوتا اليابانية.

 

 وتأتي تويوتا ياريس الجديدة بهيكل بطول 4 أمتار و42 سنتيمترًا، عرضه 170 سم، ارتفاعه 148 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 262 سم.

 

 

وزودت تويوتا سيارتها من الداخل  بأحدث أنظمة

المولتيميديا، وحصلت واجهة القيادة فيها على شاشة لمسية حديثة بمقاس 9 بوصات تعمل مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، وحصلت المقاعد على غطاء من الجلد وأنظمة تدفئة وتبريد.

 

 وحصلت Yaris Ati على نظام الدخول من دون مفتاح، وأنظمة لتشغيل المحرك والتكييف عن بعد، وأنظمة Toyota Safety Sense التي تتضمن التحكم التكيفي بالحركة، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار على الطرق السريعة، فضلا عن تجهيزها بحساسات للضوء والمطر، وأنظمة الرؤية الشاملة للمحيط عبر الكاميرات.