رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

القائمة الكاملة للسيارات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا

سيارات

الجمعة, 05 أغسطس 2022 11:42
القائمة الكاملة للسيارات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًانيسان صني في المركز الأول من قائمة السيارات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا
كتب: باسل الحلواني

 ارتفعت مبيعات السيارات المجمعة محليًا في مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري، بمعدل نمو بلغ  28 ألفًا و259 سيارة، مقارنةً بـ 27 ألفًا و138 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق، بمعدل نمو 4%، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"

 

وأكد التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن السيارة نيسان صني، تصدرت مبيعات السيارات المجمعة محلياً في مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي مبيعات بلغ 8875 سيارة.

 

وفقًا لـ"أميك"، فإن السيارة شيري أريزو 5، جاءت في المركز الثاني من قائمة السيارات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا في مصر، بإجمالي نحو 3376 سيارة.

 

واقتنصت السيارة شيري تيجو 3، المركز الثالث بلاقائمة بنحو 3193 سيارة، وتلتها السيارة شيري تيجو 7 في المركز الرابع بإجمالي مبيعات 2817 سيارة.

 

وفي المركز الخامس حلت السيارة BYD F3» بإجمالي مبيعات بلغ 2250 سيارة، وفقاً للبيانات الحديثة الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارت "أميك".

 

وحلت لادا جرانتا، في المركز  السادس بقائمة السيارات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا في مصر بنحو 1900 سيارة، خلال النصف الأول من 2022، وتلتها السيارة شيفروليه أوبترا، في المركز  السابع بإجمالي مبيعات بلغ 1680 سيارة.

 

وفي المركز الثامن جاءت السيارة نيسان سنترا، بنحو 1467 سيارة، واعقبتها هيونداي إلنترا HD»،في المرتبة التاسعة بإجمالي 1085 سيارة، ثم  هيونداي أكسنت RB، في المركز العاشر من القائمة بنحو 779 سيارة.

 

وجاءت السيارة تويوتا فورتشنر، في  المركز الحادي عشر بقائمة الطرازات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا بنحو 472 سيارة، وتلتها السيارة جيب جراند شيروكي في المركز الثاني عشر مسجلة نحو 365 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي.