رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيارة فندقية ضد الرصاص والقنابل

كاديلاك اسكاليد
كاديلاك اسكاليد

يشهد عالم السيارات الفاخرة تطورات غير مسبوقة، بعدما تسابقت الشركات العالمية لإنتاج طرازات توفر كافة سبل الراحة لمستخدميها.

 

ومؤخرًا حولت شركة تصميم السيارات المصفحة "إينكاس"، السيارة كاديلاك اسكاليد، إلى نسخة مصفحة، بمقصورة أشبه بغرفة فندقية فاخرة.

 

زودت كاديلاك اسكاليد، بنوعين من المحركات، الأول محرك V8 سعة 6,2 لتر يولد قوة 420 حصان و 624 نيوتن متر من عزم الدوران، والثاني محرك ديزل تيربو سعة 3 لترات يولد قوة 277 حصان و 624 نيوتن متر من عزم الدوران، وكلاهما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من10 سرعات.

 

وتأتي السيارة بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي للعجلات على حسب وضعية القيادة.

 

رفعت "إينكاس"، سقف السيارة بنحو 12.7 سنتيمتر، وذلك للحصول على مساحة رأسية إضافية، كما جاءت كاديلاك اسكاليد من الداخل بنوافذ جديدة مضادة للرصاص، وحاجز كهربائي كبير يفصل بين المقاعد الخلفية والأمامية، ومقاعد خلفية فاخرة جديدة وتلفاز كبير وطاولات يمكن تعديل وضعياتها كهربائياً، مع مصابيح LED تحاكي الإضاءة

الطبيعية.

 

 

وزودت السيارة المصفحة بدرع حماية بزاوية 360 درجة ضد هجمات البنادق 7.62 ملم، ويمكنه أيضاً تحمل انفجار قنبلتين يدويتين ألمانيتين DM51 في وقت واحد أسفل السيارة.

 

وزودت "إينكاس"، مصابيح طوارئ خلف الشبك، ويدعم نظام التعليق المعزز أجزاء الهيكل المصف والدروع ذات الوزن الإضافي.

 

وبعد تعديلات إينكاس تكون السيارة الأمريكية قادرة على تحمل جميع أنواع الرصاص، بما يشمل عيارات 7.62 مليمتر من البنادق والأسلحة الرشاشة وقنبلتين يدويتين بحد أقصى.

 

 

كما تم تجريد مقصورة كاديلاك اسكاليد، وتركيب زوج من كراسي القبطان بوظيفة التدليك ، توجد مقاعد قفز أصغر بالقرب من الأبواب ، ويفترض أنها مخصصة لتفاصيل أمان VIP .