رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيارات تسلا تتفادى الحفر والمطبات.. "تقنية جديدة"

سيارة تسلا
سيارة تسلا

 كشفت عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا"، عن تحديثات جديدة لسياراتها، لتصبح أكثر ملائمة للطرق الوعرة وغير الممهدة.

 

وتتلخص التقنية الجديدة في إمكانية مسح الطريق أمام الحفر وضبط التعليق لحساب الطرق الوعرة، وهو الأمر الذي يمنع الكثير من التلف في الجزء السفلي من السيارة.

 

وبحسب المعلن فإنه يمكن لأصحاب سيارات تسلا، تنشيط الميزة الجديدة من خلال تحديد وضعية Comfort ضمن إعداد Adaptive Suspension Damping.

 

 ووفقاً لبيان صادر عن تسلا، فإن الميزة الجديدة قد تعتمد على مكان قيادة السيارة، وهو ما يعني أنها قد لا تكون متاحة لكل حفرة وشق في الطريق.

 

ووفقاً لـ"تسلا"، فإن هذا التعديل قد يحدث في مواقع مختلفة، حسب التوافر، حيث تقوم السيارة بتنزيل بيانات خارطة الطريق الخام التي تم إنشاؤها بواسطة سيارات تسلا.

 

جدير بالذكر أن تحديث البرنامج لا ينطبق أو لا يعمل مع نظام الطيار (السائق) الآلي أو القيادة الذاتية الكاملة، ما يعني أن السيارة لن تحاول التوجيه أو تجنب أضرار الطريق.

 

قال إيلون ماسك، إن تسلا تعمل على نظام ردع باستخدام العلامات ثلاثية الأبعاد لإنشاء خرائط للحفر – ولكن يبدو أن هذه الميزة لا تزال قيد

التطوير. ومع ذلك، فإن تعديلات التعليق الأوتوماتيكية ليست شيئًا يدعو للسخرية أو ليست بشيء هين، وهذا يمكن أن يمنع الكثير من الأضرار التي تلحق بالمركبة والتي قد لا يمكن تجنبها للسائقين.

 

ويتضمن تحديث تسلا أيضًا إضافة نظام رنين ذا ضوء أخضر للمساعدة في مكافحة تشتيت انتباه السائق، خاصة أثناء الوقوف خلف بعض السائقين الذين يولون اهتمامًا لهواتفهم أكثر من إشارة المرور التي أمامهمقد تساعد هذه الميزة الجديدة في القضاء على حوادث الغضب على الطريق، أو على الأقل تقليل احتمالية أن تصاب بالصدمة من قبل سائقي السيارات الذين ينتظرون خلفك.

 

وأكدت عملاق صناعة السيارات الكهربائية، أن ميزة الضوء الأخضر ستعمل فقط مع المركبات المزودة بجهاز كمبيوتر 3.0، المعروف أيضًا باسم الكمبيوتر الذاتي القيادة.