عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسيدس بنز تستعد للكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة eActros

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد شركة صناعة الشاحنات الألمانية مرسيدس-بنز، للكشف عن سياراتها النقل الكهربائية الجديدة eActros.

 

وقالت كارين رادستروم، الرئيس التنفيذي لشاحنات مرسيدس-بنز، إن كهربة النقل الثقيل لمسافات طويلة هي المعلم التالي على طريق مرسيدس بنز نحو حيادية ثاني أكسيد الكربون CO2.

 

 

وأضافت أن eActros LongHaul هي سيارة تعمل بالبطارية الكهربائية، ومن المخطط أن تكون مجدية اقتصاديا لعملاء مرسيدس،  مؤكدة أن شاحنة المسافات الطويلة eActros LongHaul الكهربائية أبرز ما يميز المعرض التجاري لشاحنات مرسيدس-بنز في معرض IAA للنقل لهذا العام في سبتمبر بـ"هانوفر".

 

وكانت الشركة المصنعة للشاحنة التي يبلغ وزنها 40 طنا، قد أعلنت عنها لأول مرة في عام 2020، وأكدت أنها ستقدم "النموذج الأولي للمفاهيم" بعد عامين بالضبط لأول مرة.

 

وتوفر سيارة eActros LongHaul التي سيتم عرضها في IAA معاينة لموضوع تصميم مركبة الإنتاج التسلسلي، وستخضع النماذج الأولية الأولى بالفعل لاختبارات مكثفة، وسيتم اختبار eActros LongHaul على الطرق العامة هذا العام. وفي العام المقبل، وستصل النماذج الأولية القريبة من الإنتاج إلى العملاء لاختبار

الاستخدام في العالم الحقيقي.

 

ومن المقرر أن تكون جاهزية الإنتاج لعام 2024. وستنتج شحن بطارية واحدة، لشاحنة eActros LongHaul مدى يبلغ حوالي 500 كيلومتر. ستمكن الشاحنة الإلكترونية من الشحن عالي الأداء - أو ما يسمى "شحن ميجاوات". وبالإضافة إلى تقديم eActros LongHaul ، ستقدم شاحنات مرسيدس-بنز المزيد من الشاحنات الكهربائية الجديدة التي تعمل بالبطاريات في معرض IAA.

 

وتم إنتاج eActros لنقل التوزيع للخدمة الشاقة في سلسلة من الإنتاج في مصنع Wörth منذ أكتوبر 2021. كما تسعى شاحنات مرسيدس-بنز إلى تحقيق هدف زيادة نسبة السيارات الجديدة المحايدة محليا من ثاني أكسيد الكربون في أوروبا إلى أكثر من 50٪ بحلول عام 2030.