رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

بعد تحطمها في حادث.. تعرف على سعر مواصفات سيارة كريستيانو رونالدو

سيارات

الثلاثاء, 21 يونيو 2022 21:57
بعد تحطمها في حادث.. تعرف على سعر مواصفات سيارة كريستيانو رونالدو
باسل الحلواني

تعرضت سيارة لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحادث بمدينة مايوركا الإسبانية أسفر عن تحطم مقدمتها تماماً، بعدما فقد قائدها، الذي يقال إنه ليس رونالدو، السيطرة على السيارة وانزلق إلى جدار منزل ريفي.

 

ووفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام العالمية، فإن كريستيانو رونالدو، لم يكن داخل سيارته وقت وقوع الحادث، حيث يقضي عطلته الصيفية بعد موسم مخيب مع ناديه الإنجليزي مانشستر يونايتد، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن هوية قائد سيارة رونالدو.

 

 

وتعد سيارة رونالدو من طراز "بوجاتي فيرون" التي يبلغ ثمنها نحو 1.7 مليون جنيه إستيرليني، أي ما يعادل مليوني يورو، أو مايقرب من 40 مليون جنيه مصري، ثالث أغلى سيارة للنجم البرتغالي بعد سيارتيه بوجاتي سينتوديتشي (8.5 مليون جنيه إسترليني)، وبوجاتي تشيرون (2.15 مليون جنيه إسترليني).

 

وتعد طراز "بوجاتي فيرون"، إحدى أسرع ثلاث سيارات في العالم, وتتميز بشكلها الفريد وغطائها الأمامي الذي يمتد حتى

الصادم الذي يقاوم درجات الحرارة المرتفعة والتغيرات الجوية, كما أنه يمتص الصدمات الناجمة عن الحوادث.

 

 

وقد تم مراعاة تنسيق كافة أجزاء لوحة القيادة لسهولة الوصول إليها, دون اضطرار قائد السيارة أن يحول نظره عن الطريق.

 

يبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 1.18 متر. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف ويتكون من 16 إسطوانة على شكل (w) مع 64 صماما, سعته اللترية 7993 سنتيمتر مكعب, وقوته 987 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة, ويرتبط بالمحرك ناقل حركة بسبع سرعات, وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 386 كيلومتر في الساعة.

أهم الاخبار