رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رصدت لها ميزانية ضخمة.. 15 سيارة كهربائية جديدة تنضم لـ«نيسان» بحلول 2030

نيسان ليف الكهربائية
نيسان ليف الكهربائية

تسابق شركات السيارات حول العالم الزمن للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، ورصدت في سبيل ذلك ميزانيات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات.

 

وتستهدف الكيانات العالمية خلال السنوات القادمة التوقف عن إنتاج السيارات التقليدية، في ظل الانبعاثات الكربونية الضارة التي تنتج عنها، فضلاً عن ارتفاع تكلفة التشغيل نتيجة للتزايد المستمر في أسعار المواد البترولية، والتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

 

وتعد عملاق صناعةصناعة السيارات اليابانية نيسان في مقدمة الشركات التي قررت تسريع التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية وتطوير تقنيات جديدة، ورصدت نحو 6ر17 مليار دولار للاستثمار في هذا الملف خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وأكدت نيسان موتور، أن رؤيتها الجديدة طويلة المدى التي تحمل عنوان "طموح نيسان 2030"، تستهدف تعزيز قدراتها في مجال الحركة والنقل وما وراءه.

 

 وتدعم الرؤية الجديد هدف الشركة للوصول إلى درجة الحياد الكربوني طوال دورة حياة منتجاتها بحلول العام المالي 2050 ، بحسب بيان صادر عن نيسان.

 

كما تعتزم الشركة توظيف أكثر من 3000 عامل في مجالات

الأبحاث والتطوير على مستوى العالم مع استمرار تحسين مستوى مهارة عمالها الحاليين. كما تستهدف الشركة تطوير التعاون داخل التحالف الذي يضم شركات سيارات أخرى مثل رينو وميتسوبيشي لتوفير النفقات وتبادل الخبرات في مجالات مثل تكنولوجيات الحياد الكربوني.

 

وقالت نيسان إنها تعتزم تقديم 23 طرازا كهربائيا منها 15 طرازا جديدا بحلول العام المالي 2030 بهدف وصول السيارات الكهربائية إلى أكثر من 50% من إجمالي إنتاجها على مستوى العالم.

 

وأضافت الشركة أنها ستواصل تطوير تقنياتها في مجال بطاريات الليثيوم المؤين المستخدمة في تشغيل السيارات الكهربائية وتقديم بطاريات لا تعتمد على الكوبالت بهدف خفض تكلفة البطارية بنسبة 65% بحلول 2028.