عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلبات الحجز على تيسلا البيك آب الجديدة تصل إلى رقم لن تصدقه

إيلون ماسك مع البيك
إيلون ماسك مع البيك الجديدة سايبرتراك

 جاء إعلان عملاق صناعة السيارات الكهربائية تيسلا، حول الحجوزات على سيارتها البيك آب الجديدة سايبرتراك، الذي تجاوز 1.3 مليون حجز، ليثير حالة من الجدل، خصوصًا أنه لم يمر حتى الآن سوى عامين فقط على تدشين تيسلا سايبرتراك الجديدة، مع العلم أنه تم تأجيل موعد إطلاقها الرسمي من 2021، إلى العام المقبل.

 

 تحمل تيسلا سايبرتراك الجديدة، ملامح تصميمية فريدة، وتتضمن السيارة وفقًا للمعلن على لسان إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا، العديد من التقنيات الحديثة، فضلًا عن صلابة السيارة، إضافة إلى تأكيده أن التحكم في البيك آب الجديدة سيكون أشبه بسيارات بورش.

 

 ويأتي هذا الرقم الضخم الذي أعلنت عنه تيسلا، في الوقت الذي لم يتخطى فيه الحجز على سيارة فورد البيك أب F-150 لايتنينج منذ تدشينها، حاجز الـ 200 ألف حجز، مع مراعاة فارق توقيت التدشين بين الطرازين.

 

 وفي حالة تم تحويل الحجز على تيسلا سايبرتراك، إلى طلبات حقيقية، فمن المنتظر أن تبلغ قيمة مبيعاتها أكثر من 80

مليار دولار، غير أنه من المتوقع أن بعض هذه الحجوزات لن تكتمل لسبب أو آخر.

 

 وتعتمد النسخة الرائدة من البيك آب الجديدة، على 3 محركات كهربائية، وستتسارع من صفر إلى 96 كم\س في غضون 2.9 ثانية، ما يجعلها منافسة لأي سيارة خارقة في الأسواق، بالمقارنة بدودج تشالنجر هيلكات ريداي 2019، والتي تصل لنفس السرعة في 3.8 ثانية، مع مدى يتعدى 800 كيلومتر وسرعة قصوى 209 كم\س، وتكلف هذه النسخة 69,900 دولار.

 

 أما أرخص نسخة من الموديل ستكون مزودة بمحرك واحد ودفع خلفي وسعر 39,900 دولار (150,000 ريال) ومدى 400 كيلومتر وتسارع إلى 96 كم\س في 6.5 ثانية.