عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تُناطح الكبار بـ«هونشي H9» الفاخرة

هونشي H9 الصينية
هونشي H9 الصينية

باتت السيارة هونشي H9 الصينية، واحدة من أبرز منافسي السيارات الألمانية الفارهة، في تحول جديد لأول مرة، بعدما استحوذت علامات بعينها في مقدمتها مرسيدس، وبي إم دبليو، على النصيب الأكبر من مبيعات هذه الشريحة لسنوات طويلة.

اقرأ أيضًا..« الوفد أوتو» يرصد بالأسماء.. أبرز تغييرات وكالات السيارات الصينية بمصر خلال 2021

وجاء هذا التحول بعدما أصبحت هونشي H9 التي تنتجها شركة فاو الصينية، سيارة النخبة ورجال الأعمال والمشاهير في الصين.

 

 

وتنافس هونشي H9 بقوة كلاً من سيارات مرسيدس E كلاس، وبي إم دبليو الفئة الخامسة، وأودي A6.

 

وتأتي بطول 513.7 سم، وعرض 190.4 سم، وارتفاع 149.3 سم، وطول قاعدة العجلات 306 سم.

 

هونشي H9 بـ 3 فئات

 

وتتوافر السيارة الصينية الفاخرة بـ3 فئات من التجهيزات، الأولى LUXURY والثانية COMFORT والثالثة EXECUTIVE، أما عن أبرز الفروق بين الفئات الثلاث، فتكمن في توافر الطراز الـ LUXURY بمحرك لترين تيربو شارج بحقن مباشر، والطرازان الـ COMFORT والـ EXECUTIVE يتوفران بمحرك سعته 3 لترات ستة سلندر سوبر شارج بحقن مباشر. ونظام التعليق هوائي في الطرازين الـ COMFORT والـ EXECUTIVE. لكن الطراز الـ EXECUTIVE يتوفر حصريا بأبواب تعمل بالكهرباء، وشاشات عرض لركاب المقاعد الخلفية، ومقعدين مستقلة في الخلف BUSINESS SEATS.

وتحمل السيارة لغة تصميم جديدة تبرز فخامة السيارة بداية من غطاء المحرك  الذي يحتوي على تقوسات على شكل تموجات متداخلة مع الأضواء الأمام فئاتية النحيلة المصفوفة LED مع أضواء نهارية. ومن أعلى الأضواء يأتي شريط ممتد لأسفل شبك التهوية متجها لأعلى الضوء الثاني.

 

كما يتوافر بها شعاع القيادة التكيفية، شبك التهوية الأمامي مزود برادار يستخدم للسرعة التكيفية بشرائح طولية 15 يفصل بين كل سبعة وفي الوسط الشريط باللون الأحمر البارز، تصميمه مستمد من أسلوب الشلال الكلاسيكي الفخم.

 

أما الإكصدام الأمامي فجاء أسفله شبك تهوية بعرض الواجهة الأمامية، وعلى جوانب الصدام أضواء الضباب، وتظهر تطعيمات كروم بوسط غطاء المحرك، كذلك شبك التهوية الأمامي الضخم وحتى أسفل الصدام -  كله مطعم بالكروم ما يعطي شكل فاخر جدا للسيارة.

 

وتحمل السيارة من الجانب خطوط ممتدة من الأضواء الأمامية إلى الخلف، ونزول السقف المائل للخلف، والنوافذ الجانبية محاطة بكروم، وتقوسات خفيفة أعلى الإطارات الأمامية والخلفية.

 

أما المرايا الجانبية فتنطوي وتعمل بتحكم كهربائي وأسفلها كاميرا جانبية وتأتي بلون السيارة. مقابض الأبواب مخفية تظهر تلقائيا عند الاقتراب من السيارة. وترى فتحات تهوية طولية كروم خلف الإطارات الأمامية متصلة بشريط من الكروم حتى الإطارات الخلفية وممتدة لجانب الصدام الخلفي. ومن مزايا الهونغ تشي H9 أنخا تأتي  بزجاج مزدوج عازل للصوت لتقليل الضوضاء وكذلك الأصوات الخارجية، وتتوفر بجنوط مقاس 20 بوصة، مزودة بإطارات RUN FLAT، كما تم توفير  كاميرا خلفية، الصدام الخلفي مدمج به حساسات خلفية، وعاكسات الأضواء وفي الأسفل فتحات العادم المستطيلة على جانبي الصدام. الملفت للنظر في الجزء الخلفي من السيارة هي التقنيات الحديثة مع عناصر الثقافة الصينية مثل المدينة المحرمة في بكين، وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة 370 لتر .

 

وتزخر السيارة بباقة متميزة من أنظمة السلامة والأمان وفي مقدمتها نظام التحذير من مغادرة خط المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على خط المسار، ونظام تنبيه السائق، ونظام الكشف عن

النقطة العمياء، ونظام مثبت السرعة المطور، ونظام فرامل الطوارئ المستقلة، وشاشة عرض محيطية 360 درجة، وحساسات أمامية وخلفية، ووسائد هوائية.

 

 

وتأتي المقصورة الداخلية لهونشي H9 بمفهوم تصميم جديد يحمل اسم التصور الفني الشرقي ومن أول نظره يشد الانتباه فهي مجهزة بتلبيسات جلد النابا الفاخر، وأجود أنواع الخشب، وبقمرة القيادة تتصدر شاشتان LCD رئيسيتين واحدة للعدادات، والثانية لمراقبة إعدادات نظام الوسائط المختلفة. شاشة الكونسول الوسطي المركزية الكبيرة تعطي إحساس مستقبلي، والمرايا في الوسط للرؤية الخلفية فيديو، ومن مزايا السلامة والأمان وفرت H9 نظام الرؤية المحيطية AVM، والمقاعد ملبسة بجلد النابا الفاخر ومطعمة بلونين تعطي فخامة عالية، الجلسة فيها مريحة جدا مع ذاكرة لثلاث وضعيات، وفيها ميزة فرد للساقين في المقاعد الأمامية، وتتوفر المقاعد بميزة التسخين والتهوية، ومن الجوانب داعمة، وتتوفر خاصية المساج في المقاعد الأمامية والخلفية.

 

ويتوفر في المقصورة إضاءة محيطية داخلية قابلة للتعديل بـ 253 لون، كما تم توفير فرامل يد إلكترونية مع نظام مساعدة التوقف المؤقت (ِEPB)، وأوتو هولد، ومسجل قيادة  DRIVING RECORDER، ونظام صوتي بوز من 12 سماعة. ونظام خافض الضوضاء والأصوات الخارجية المحيطي لجعل المقصورة الداخلية هادئة جدا، ويتوفر للسيارة فتحة سقف بانورامية بضغطة زر واحدة تفتح وتغلق، ومن المزايا التي تتوفر في H9 فتحة سقف بانورامية، وشاشات خلفية تعمل مع نظام المعلومات والترفيه، وخاصية الدخول الذكي من الأبواب الأمامية والخلفية، وشاحن لاسلكي للجوالات.

 

وتتوافر هونشي H9 بمحركين الأول سعته 2.0 لتر توربو بحقن مباشر، 4 سلندر بقوة 251 حصان، وعزم دوران 380 نيوتن-متر.  ومعه تزن السيارة 1875 كجم، وتسارعها من صفر - 100 كم/سا خلال 7.8 ثانية، وسعة خزان الوقود 62 لتر ونوعية البنزين المستخدم 95 ونظام الدفع خلفي.

 

والمحرك الثاني (بالسيارة محل التجربة)  سعته 3.0 لتر توربو سوبر تشارج، 6 سلندر يعطي قوة 282 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن-متر. وزن السيارة 1995 كجم، وتسارعها من صفر - 100 كم/سا خلال 7.1 ثانية. وسعة خزان الوقود 62 لتر ونوعية الوقود المستخدم هو 95 ونظام الدفع خلفي. ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات مزدوج الكلتشات.