رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف" تعلن عن فتح باب الحجز للجيل الرابع الجديد

سيارات

الجمعة, 17 سبتمبر 2021 23:46
الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف تعلن عن فتح باب الحجز للجيل الرابع الجديد

كتب- باسل الحلواني

أعلنت "الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف" (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر- عن فتح باب الحجز للجيل الرابع الجديد كليًّا مِن الطراز آودي A3 بنسخته السيدان (Sedan)، على أن يتم فتح باب الحجز على النسخة سبورتباك (Sportback) في وقت لاحق. وتتوافر آودي A3 الأحدث بثلاث فئات مختلفة التجهيزات وهي: Advanced Sedan وS-Line Sedan، وأخيرًا الفئة S-Line Sportback. 

 

وتُراهن "آودي مصر" على الاستحواذ على حصّةٍ كبيرةٍ من خيارات العملاء في فئة السيارات الفاخرة المُدمجة مِن خلال الجيل الأحدث مِن آودي A3، بفضل تصميمه الرياضي الجريء ومستويات الأمان العالية، فضلًا عن تقنياته المتطوّرة وأدائه القوي. 

 

وتُعد آودي A3 خيارًا رائعًا للشباب والعائلات الصغيرة، لا سيما هؤلاء الذين يرغبون في سيارة تَجمع ما بين التصميم الرياضي المميّز والمقصورة الرحبة الفخمة، مع باقة عريضة مِن الابتكارات والتجهيزات الغنية التي عادة ما لا نجدها سوى مع فئات السيارات الفخمة كبيرة الحجم. 

 

استعانت A3 لعام ٢٠٢٢ باللغة التصميمية الأحدث للعلامة آودي، لكن مع طلّة أكثر رياضية وجرأة مقارنة بالطراز السابق، وهو ما ظهر بوضوح من خلال شبك التهوئة الأمامي الأحادي الجديد سُداسي الأضلاع، والاستعانة بصادم أمامي جديد يتضمّن فتحات تهوئة كبيرة الحجم مع تصميم أحدث للمصابيح الرئيسية فئة LED ونظيرتها الخلفية التي تتضمَّن إشارات التفاف ديناميكية مع العجلات قياس ١٧ بوصة متعددة

الأذرع. أمّا الفئتان الأعلى تجهيزًا بلمساتهما الرياضية المعزّزة S-Line Sedan وS-Line Sportback، فتتضمّنان حصريًّا فتحة سقف بانورامية وعجلات قياس ١٨ بوصة بخمسة أذرع، بالإضافة للصادمين الأمامي والخلفي الرياضيين، وجناح مُدمج بالسقف، بغرض إضفاء طابع هجومي جريء مفتول العضلات على تلك السيارة المُدمجة الفخمة. 

 

وبالنسبة إلى الأبعاد القياسية، جاءت آودي A3 Sedan لعام ٢٠٢٢ بطول إجمالي يبلغ ٤٤٩٥ ملم، في حين يبلغ العرض والارتفاع ١٨١٦ و١٤٢٥ ملم على الترتيب. أمّا قاعدة العجلات فطولها ٢٦٣٦ ملم. وفيما يتعلّق بالنسخة A3 Sportback، فلم تختلف عن الأبعاد السّابقة سوى في الطول العام الذي بلغ ٤٣٣٧ ملم، كما ازداد طول قاعدة العجلات بنسبةٍ طفيفةٍ لتبلغ ٢٦٤٠ ملم. 

 

وبخلاف الخطوط الخارجية الهجومية حادة التصميم، استفادت المقصورة الداخلية لآودي A3 الأحدث مِن تحسينات وتحديثات جذرية، وباتت تتمتع حاليًّا بشاشات أكبر حجمًا بلوحة العدّادات الرقمية للسائق والنظام المعلوماتي الترفيهي (MMI) بجيله الثالث الجديد بباقة Radio Plus. وفي هذا السياق، تتوفّر الفئة القياسية A3 Advanced Sedan بباقة واسعة من التجهيزات أبرزها ناقل الحركة بتصميمه العصري الجديد، وعجلة القيادة الكهروميكانيكية المكسوة بالجلد ثلاثية الأذرع ومُتعدّدة

الاستخدامات، ونظام مثبت ومحدّد السرعة، بالإضافة إلى نظام تشغيل المحرك Start/Stop engine مع إمكانية إختيار وضعيه القيادة من نظام Audi Drive Select، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وحسّاسات للضوء والأمطار، وزجاج أمامى عازل للحرارة، وتقنية البلوتوث، وحساسات الركن الأمامية ونظام مساعد الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية. 

 

إلى جانب ذلك، تأتى الفئتان الأعلى تجهيزًا S-Line Sedan وS-Line Sportback، بالعديد من التجهيزات الفخمة الأخرى، منها الكسوة الجلدية، ومقعد السائق الذي يُمكن ضبط وضعيته كهربائيًّا، ومقاعد أمامية مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة، وإمكانية طيّ ظهور المقاعد الخلفية جزئيًّا. ولمزيد من متعة القيادة، زودت بوضعية Eco الاقتصادية ضمن نظام "آودي درايف سيليكت"، وغيرها من التجهيزات المميّزة الأخرى. 

 

فيما يتعلّق بتجهيزات السلامة والأمان، استفادت آودي A3 لعام ٢٠٢٢ مِن باقةٍ متنوّعةٍ من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة والأمان، منها وسادات الهواء الأمامية والجانبية، ومساند الرأس الأمامية والخلفية، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، بخلاف أنظمة مانع الانغلاق الكبحي (ABS) وتوزيع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، والتحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC). 

 

تستعين آودي A3 الجديدة كليًّا بمحرك قوي مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة ١.٤ لترات فئة TFSI. يولّد هذا المحرك ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن متر، كما يتّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، ويُمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 8.4 ثوانٍ. 

 

أمّا عن الفئة السعرية للجيل الرابع مِن آودي A3، فجاءت الفئة القياسية Advanced Sedan بسعر يبلغ 585,000 جنيه مصري، في حين يبلغ سعر الفئة S-Line Sedan 650,000 جنيه مصري. 

 

أهم الاخبار