عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من جديد.. أزمة الرقائق الإلكترونية تضرب مصانع السيارات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

تفاقمت أزمة نقص أشباه الموصلات المعروفة باسم "الرقائق الإلكترونية"، خلال الأيام الماضية، وضربت الأزمة من جديد العديد من مصانع السيارات العالمية.

 

وقررت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، تقليص إنتاجها من السيارات في أكبر مصانعها في ظل استمرار أزمة نقص أشباه الموصلات المعروفة، حيث أكدت فولكس فاجن أن مصنعها بمدينة فولفسبورج الألمانية والذي يعد أكبر مصنع في العالم من حيث عدد العاملين به 60 ألف عامل تقريبا، سيعمل لفترة واحدة يوميا من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة المقبلين بسبب نقص الرقائق.

 

كما ستمدد شركة أودي للسيارات الفارهة والتابعة لمجموعة فولكس فاجن الأجازة الصيفية لعمال اثنين من مصانعها في ألمانيا لمدة أسبوع إضافي بسبب نقص الرقائق.

 

وفي السياق ذاته تعتزم شركة تويوتا اليابانية، إنتاج حوالي 900 ألف سيارة فقط الشهر المقبل وفقا لتوقعات يوليو الماضي وهو ما يقل بمقدار 500

ألف سيارة تقريبا عن متوسط إنتاجها الشهري بسبب نقص إمدادات الرقائق.

 

كذلك قررت وحدة التصنيع التابعة لشركة تويوتا في أدابازاري شمال غربي تركيا تعليق الإنتاج لأسبوعين بسبب النقص في أشباه الموصلات، مضيفا أن الإنتاج سيتوقف بين العشرين من أغسطس الجاري والخامس من سبتمبر القادم.

 

وحذر الخبراء والمتخصصين شركات صناعة السيارات في العالم من شهور صعبة مقبلة بسبب تفشي السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في العديد من دول جنوب شرق آسيا مما أدى إلى نقص إمدادات الرقائق المستخدمة في صناعة السيارات.