رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوفد أوتو" يختبر شيري أريزو 5

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

تشهد فئة السيارات الاقتصادية التي يبلغ متوسط أسعارها حوالي 200 ألف جنيه منافسة ساخنة في ظل محدودية الطرازات التي تنتمي لهذه الشريحة وتقارب أسعارها.

 

وتعد السيارة شيري أريزو 5 واحدة من أبرز السيارات التي تنتمي لهذه الشريحة السعرية حيث تبدأ أسعارها من 175500 جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة مانيوال، بينما يبلغ سعر الفئة الثانية "أوتوماتيك" فيبلغ 195500 جنيه، بينما تأتي الفئة الأعلى تجهيزاً بسعر 208500 جنيه.

 

 

وتتوافر السيارة شيري أريزو5، عبر مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي للعلامة الصينية، بمحرك 1500 سي سي بقوة 114 حصان وعزم دوران 141 نيوتن متر وخزان وقود 48 لتر وناقل حركة CVT من 7 سرعات أو مانيوال من 5 سرعات مع نظام جر أمامي.

 

ويبلغ طول السيارة 4.572 متر والعرض الكلي لها 1.825 متر والارتفاع الكلي بواقع 1.482 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.670 متر ، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الارض 129 مم مع تخزين في الحقيبة الخلفية بواقع 430 لتر ووزن إجمالي للسيارة 1297 كجم.

 

وتتوفر بتعليق أمامي ماكفرسون وتعليق خلفي مستقل توريجين بيم ونظام توجيه باور ستيرينج وجنوط 16 بوصة قياسية واطار طواريء احتياطي. ومن حيث وسائل الأمان

تأتي فئة المانيوال بيزلاين الأساسية مع ايموبليزر وايرباج أمامي وفرامل ABS وEBD ومانع للسرقة وحساسات ركن خلفية مع اشارة انتظار عند التوقف المفاجيء وتحذير تجاوز السرعة وتحكم في ارتفاع أحزمة الأمان وتثبيت كراسي الاطفال في الخلف.

 

 

وبالنسبة للمزايا الداخلية ، فتأتي النسخة المانيوال بريموت كنترول وفتح صندوق الأمتعة عن بعد وعجلة قيادة متعددة المهام وزجاج كهربائي وفتح نافذة السائق بضغطة واحدة وتكييف هواء وتعديل كرسي السائق في 6 اتجاهات والراكب في 4 اتجاهات ومثبت للسرعة وطي الكنبة الخلفية مع مدخل USB و4 سماعات وراديو, فيما تزيد الفئة الثانية الأوتوماتيك بنظام توفير الوقود، وشاشة تاتش 7 بوصة وبلوتووث وعرض للهاتف على شاشة السيارة، والأعلى تجهيزاً بفتحة سقف.

 

ويقدم "الوفد أوتو"، لمتابعي بوابة الوفد، اختبار قيادة للسيارة شيري أريزو5، في الحلقة التالية: