رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأوفر برايس يضرب سوق السيارات والزيادات تصل إلى 50 ألف جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

تشهد سوق السيارات في مصر حالة غير مسبوقة من الزيادات السعرية غير الرسمية "أوفر برايس"، طالت جميع الموديلات، بزيادات تصل إلى 50 ألف جنيه، مع استمرار نقص المعروض من العديد من الطرازات في السوق المحلي.

 

وبلغ الأوفر برايس على السيارة بيجو 2008  نحو 50 ألف جنيه، بينما تُباع السيارة سكودا أوكتافيا بأوفر برايس يتراوح بين 30 إلى 35 ألف جنيه، وسكودا كودياك من 15 إلى 20 ألف جنيه، وسكودا كاميك من 20 إلى 30 ألف جنيه.

 

وتباع السيارة أوبل أسترا بأوفر برايس يقدر بنحو 20 ألف جنيه في ظل اختفاء السيارة من السوق تماماً منذ فترة، أما السيارة فيات تيبو "فيس ليفت" فتباع بزيادة 20 ألف جنيه، وسوزوكي فيتارا الجديدة 15 ألف جنيه، وكذلك هيونداي أكسنت RP من 18 إلى 20 ألف جنيه.

 

كما تشهد الفئة الثالثة من رينو كادجار زيادة سعرية تبلغ 5 آلاف جنيه، بينما تشهد أسعار السيارة هيونداي إلنترا CN7، زيادة سعرية غير رسمية تتراوح

بين  3 إلى 5 آلاف جنيه، أما الفئتين الرابعة والخامسة هيونداي إلنترا CN7 فتباعان بالسعر الرسمي.

 

وتتوافر السيارة شيري أريزو 5 المجمعة محلياً بأوفر برايس يتراوح بين 8 إلى 9 آلاف جنيه، بينما تصل الزيادة السعرية غير الرسمية على السيارة MG ZS إلى 12 ألف جنيه، أما السيارة السيدان MG5 فتباع بأوفر برايس يتراوح بين 3 إلى 5 آلاف جنيه،  فيما اختفت بعض السيارات تماماً من السوق مثل السيارة رينو ميجان، وأوبل إنسجنيا جراند سبورت.

 

وللتعرف عن المزيد حول "الأوفر برايس"، والأسباب التي أدت إلى الانتشار الكبير  لهذه الظاهرة مؤخراً، يمكن لمتابعي بوابة الوفد مشاهدة هذه الحلقة من "الوفد أوتو".