رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في الجولة الرابعة ببطولة العالم للفورمولا 1 – جولة أسبانيا 2021.. هاميلتون يفرض سيطرته من جديد

سيارات

الاثنين, 10 مايو 2021 23:50
في الجولة الرابعة ببطولة العالم للفورمولا 1 – جولة أسبانيا 2021.. هاميلتون يفرض سيطرته من جديد

كتب: باسل الحلواني

للأسبوع الثانى على التوالى عادت مطاردة القط والفأر (بين هاميلتون من مرسيدس ، وفيرستابن من ريد بوول) لتؤكد على مشهد التنافسية الرئيسية بينهما هذا الموسم ، ليتمكن هاميلتون من خطف فوز محقق له بجولة البرتغال بفضل إستراتيجية فريق مرسيدس الفعالة.. وليس فقط على غريمه الرئيسى لهذا الموسم (فيرستابن) ، ولكن أيضاً أمام زميله بفريق مرسيدس (فالتيرى بوتاس).

 

التجارب الحرة والتأهيلات

 

كالعادة أظهرت التجارب الحرة والتأهيلية لجولة أسبانيا – والرابعة لموسم 2021 من البطولة – تصاعد نسبة التنافسية لفريق مرسيدس أمام فريق ريد بوول ، حيث تصدر التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة متسابق مرسيدس (فالتيرى بوتاس) ليأتى أمام فيرستابن (ريد بوول) فيما تبعهما على التوالى هاميلتون (مرسيدس) ثالثاً.

 

أما التجارب الحرة الثانية ليوم الجمعة ، فتصدرها هاميلتون متبوعاً بكل من زميله بالفريق (بوتاس) ثم شارل لوكلير (فيرارى) على التوالى فيما حل فيرستابن تاسعاً بهذه التجارب ... بينما

جاءت التجارب الحرة الثالثة بيوم السبت لتبدل الكراسى بتصدر فيرستابن متبوعاً بكل من هاميلتون ولوكلير على التوالى ، بينما حل بوتاس خامساً خلف كارلوس ساينز (فيرارى) الذى جاء رابعاً.

 

وبالنسبة للتجارب التأهيلية ، فقد شهدت منافسات حادة بين المتسابقين وخاصة مع تحديات الإطارات ، حيث تمكن فى النهاية (هاميلتون) من تصدرها بجدارة أمام فيرستابن وبفارق يبلغ 0.036 ثانية وليسجل رقماً جديداً بسجل إنتصاراته فى حلوله بمركز الإنطلاق الأول للمرة المائة (100) بمسيرة سباقاته ببطولات الفورمولا1 ، فيما تبعهم بمركز الإنطلاق الثالث فالتيرى بوتاس (مرسيدس) ثم لوكلير (فيرارى) رابعاً ، أوكون (آلبين) حل بمركز الإنطلاق الخامس أمام ساينز (فيرارى) سادساً ، أما ريكاردو (ماكلارين) فقد حل بمركز الإنطلاق السابع أمام سيرجيو بيرز (ريد بوول) ثامناً ، بينما

حل نوريس (ماكلارين) تاسعاً أمام فيرناندو ألونسو (آلبين) عاشراً.

 

سباق الأحد

 

شهدت إنطلاقة سباق الأحد ومع لفته الأولى صراعاً حاداً بين فيرستابن وهاميلتون ليتمكن الأول من تصدر السباق (وبأغلب لفاته) ، الأمر نفس الذى حدث مع لوكلير الذى أستطاع القفز أمام بوتاس ، ومع اللفة السادسة توقفت سيارة (الروكى) اليابانى / يوكى تسونودا (فريق ألفا تاورى) مما إضطره للإنسحاب ، وهو ما إستتبع دخول سيارة الأمان ، ومن ثم معاودة إنطلاق السباق من جديد ومن وضع الدوران ليؤكد فيرستابن من تقدمه على هاميلتون ... وليستمر السباق بشكل "عادى" خلال أغلب اللفات ، فيما بدأت إستراتيجيات تغيير الإطارات فى فرض تأثيرها على مجريات السباق بين الشد والجذب بين متسابقى المقدمة وكذا متسابقى الوسط.

 

ومع اللفات الأخيرة من السباق وبعد تأكيد تغيير إطارات أغلب المتسابقين تمكن هاميلتون من معاودة تخطى فيرستابن ، وهو الأمر نفسه الذى حدث مع بوتاس بتخطيه شارل لوكلير .. ليعود ترتيب رباعى المقدمة من جديد حتى نهاية السباق كما بدأ بمراكز الإنطلاق الأولى ، وليعتلى منصة تتويج السباق فى النهاية كل من هاميلتون متبوعاً بفيرستابن بالمركز الثانى ، وليحل بوتاس بالمركز الثالث.

أهم الاخبار