رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرازات جديدة ونسخ "فيس ليفت".. هيونداي تُحدث سياراتها في 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

تسعى عملاق صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي، لتطوير أسطولها من السيارات بحلول عام 2022 القادم، من خلال طرح نسخ "فيس ليفت" لعدد من موديلاتها الحالية، أو تقديم طرازات جديدة.

 

ويأتي في مقدمة السيارات التي قررت هيونداي تحديثها السيارة "باليسايد"، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات suv، حيث سيجرى تطويرها لتصبح أكثر رحابة لاستقبال 7 ركاب، مع طرح إمكانية  تقديمها بنظام الدفع الخلفي عالي الأداء، لتعزيز قوة السيارة على الطرق الوعرة، بالإضافة لدعم نسختي الطرازين بالجيل الجديد من أنظمة ix35 و Grandeur، ولكن للسوق الكورية فقط.

 

كذلك تعمل "هيونداي"، على تطوير سيارتها السيدان الفارهة الشهيرة "سوناتا".

 

كما تعمل هيونداي على تقديم موديلات جديدة كليا في مقدمتها السيارة "كونا N"، والتي تأتي بنفس المحرك الذي يتم تقديمه في طراز فيلوستر N

الهاتشباك الرياضي القوي، والذي تبلغ سعته 2.0 لتر، مكون من 4 أسطوانات، بقوة 276 حصانا، بعزم دوران 289 لفة/قدم، ومع معدل تسارع من صفر حتى 100كم في الساعة خلال 5.5 ثانية.

 

وكانت هيونداي قد طرحت خلال العام الجاري في السوق المصرية من خلال وكيلها الرسمي في مصر مجموعة جي بي غبور أوتو، خلال العام الجاري نسخ جديدة كليا لعدد من سياراتها أبرزها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هيونداي توسان، وكذلك السيارة السيدان الجديدة كلياً هيونداي إلنترا cn7، والسيارة الهاتشباك هيونداي i30.