عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هوندا تطلق موديل 2022 من سيارتها سيفيك.. تعرف على المواصفات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

أزاحت عملاق صناعة السيارات اليابانية هوندا، الستار عن موديل 2022 من سيارتها السيدان سيفيك، والتي شهدت العديد من التحديثات.

 

 

ويعتمد الجيل الحادي عشر من سيفيك على نوعين من المحركات كلاهما مكون من أربعة أسطوانات، الأول سعة 2.0 لتر تنفس طبيعي بقوة 158 حصان والآخر سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 180 حصان، وهي نفس محركات الجيل السابق لكن مع تحسين في القوة، كما حصل ناقل الحركة المتوافق مع كلا المحركين على مكونات احتكاك أقل الأمر الذي يقلل من معدل استهلاك الوقود.

 

وبحسب الشركة اليابانية فإنه من المقرر طرح سيفيك الجديدة كلياً بالسوق الأمريكية، على أن يتم طرحها عقب ذلك في باقي الأسواق، كما سيتم تصنيع نسخة هاتشباك بعدها بعدة أشهر.

 

زودت المقصورة الداخلية لهوندا سيفيك 2022، بالعديد من الشاشات، حيث زودت بشاشة أجهزة قياس رقمية مقاس 10.2 بوصة، وشاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة قياسياً، ويتوفر منها مقاس 9 بوصة، ويدعم النظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي، فضلاً عن وجود أزرار تحكم في المُكيف، ومقبض مستوى الصوت، ولأول مرة تأتي مزودة بنظام صوتي بوز بـ 12 مكبر صوت.

 

 

ولعل من أبرز مايميز السيارة هوندا سيفيك الجديدة، هيكلها الخارجي النحيف الخفيف المزود بعدد قليل من خطوط التصميم، ما جعلها تبدو أكثر تميزاً، حيث تم تحريك الجزء السفلي من الأعمدة الجانبية للخلف قليلاً، ما يجعل غطاء المحرك يبدو أطول، وجاءت "سيفيك" بخلفية أوسع، مع مصابيح خلفية ليد، و ثلاثة خيارات ألوان جديدة وهي الرمادي المعدني والرمادي اللامع والأزرق المعدني.

 

وباتت سيفيك 2022، أعرض من النسخة السابقة، حيث جاءت بقاعدة

عجلات أطول، ما جعلها أكثر استقراراً على الطريق، كما أصبحت سيفيك ذات صلابة أعلى بفضل استخدام الفولاذ عالي القوة والألومنيوم، لتقدم أداءً أفضل في اختبارات التصادم، كما تم تقليل وزن السيارة.

 

وتأتي جميع فئات هوندا سيفيك 2022، بمجموعة من مزايا السلامة ومساعدة السائق، والتي يُطلق عليها اسم Honda Sensing، والتي تم تحسينها بفضل كاميرا جديدة توفر مجال رؤية أوسع من ذي قبل، ويُمكن للنظام الآن رؤية المزيد وتحديد المشاة وراكبي الدراجات والسيارات الأخرى بشكل أسرع، كما تم تحسين التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مع إبقائك في مسارك بشكل طبيعي.

 

كما حصلت سيفيك 2022، على دعامات ماكفيرسون في المقدمة، مع الكثير من الترقيات الأخرى في نظام التعليق لتصبح أكثر نعومة على الطريق وأقل في الاهتزاز وتحسين ثباتها على خط مستقيم، كما تم تحسين تصميم الجنوط الأمامية والخلفية ويوفر التوجيه المعزز الكهربائي استجابة أفضل.

 

 وجاءت "سيفيك" بوسادة هوائية هي الأولى في العالم تقلل إصابات الدماغ من خلال التحكم بشكل أفضل في حركة الرأس أثناء حوادث معينة، مع العديد من الوسائد الأخرى داخل المقصورة.