رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاصيل جديدة تتعلق بمبادرة إحلال السيارات القديمة

سيارات

الثلاثاء, 27 أبريل 2021 23:17
تفاصيل جديدة تتعلق بمبادرة إحلال السيارات القديمة

كتب: باسل الحلواني

كشفت مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة "جوجرين"، عن بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بالإجراءات التي يجب على المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط المبادرة ووصلتهم رسالة خاصة بموعد التخريد اتباعها.

 

وذكرت الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه يجب على المواطنين الذين وصلت إليهم رسالة بموعد التخريد، التوجه إلى وحدة المرور التابعة لها السيارة التي سيتم تخريدها، واستخراج شهادة مخالفات ونموذج

105، وتسليم لوحات السيارة ورخصة التسيير، ثم بعد ذلك يتم الذهاب إلى ساحة التخريد بنموذج 105 لتسليم السيارة القديمة، يومياً ما عدا يومي الجمعة والسبت.

 

وأفادت المبادرة بأنه في حال القيام بتقسيط ثمن السيارة يجب قبل الذهاب إلى المرور وساحة التخريد التوجه لفرع البنك الذي سيقوم بالتمويل للتوقيع على عقد قرض السيارة.

 

ويوضح الشكل التوضيحي التالي عناوين ساحات تخريد السيارات القديمةالبالغ عددها 5 أمكان رئيسية لاستقبال وتخريد السيارات المتهالكة من المحافظات الـ 7 المشمولة بالمبادرة وهي "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والسويس، والغردقة، والإسكندرية، وبورسعيد".

 

 

جدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة المستوفاة للشروط وصل إلى 36842 طلب صحيح، وفقاً لما ذكرته الصفحة الرسمية للمبادرة.

 

وقالت المبادرة إن هذا العدد يعد كبير جداً، ويستغرق وقتاً طويلاً لتوفير السيارة الجديدة، خاصةً أن الأمر يتعلق ويتوقف على عدة عوامل منها القدرة الإنتاجية للشركات المشاركة والتوافق مع البنوك لفحص الأوراق والاستعلام ومدى التوافق مع شروط المبادرة.

 

أهم الاخبار